عبر النائب الهولندي المعادي للإسلام عن مخاوفه من الدعوة التي اطلقها رجل دين مسلم وتحث على قطع رأسه.

لاهاي: دان النائب الهولندي المعادي للاسلام غيرت فيلدرز الجمعة دعوة قيل ان رجل دين مسلما استراليا اطلقها بقطع راسه بسبب اساءته للاسلام.

وصرح النائب الهولندي الذي تحيط به حراسة مشددة لصحيفة دي تلغراف quot;هذه للاسف اخبار فظيعة وتهديد خطير للغايةquot;. ويخضع فيلدرز لحراسة على مدار الساعة منذ العام 2004 بسبب دعوته الى منع هجرة المسلمين وفرض حظر على بناء مساجد جديدة وحظر القران من اجل منع quot;اسلمةquot; هولندا.

وطبقا للصحيفة فقد دعا رجل دين مسلم يدعى فيض محمد المتطرفين عبر الانترنت الى quot;قطع راسquot; النائب الهولندي متهما اياه بquot;تشويه صورة الاسلامquot;. وزعمت الصحيفة ان لديها تسجيلات صوتية لدعوة فيض محمد الذي قالت انه يرتبط بارهابيين وله تاثير على المسلمين في الغرب.

وقال فيلدرز انه سيطلب من وزير الداخلية والعدل الهولندي توضيحا quot;حول سبب عدم قيام الاجهزة السرية ووحدة مكافحة الارهاب بابلاغهquot; بالتهديد.

وقالت جوديث سلوتر المتحدثة باسم وحدة مكافحة الارهاب quot;سيتم ضم المعلومات الواردة في تحليل التهديدات التي يتعرض لها فيلدرزquot;، مضيفة quot;لقد اتصلنا بالسيد فيلدرز الليلة الماضية. ونحن على اتصال دائم بهquot;. ولم تؤكد السلطات الهولندية التهديد او توضح الخطوات التي يمكن ان تتخذها.

وكان فيلدرز قد منع من دخول بريطانيا العام الماضي خشية نشره quot;الكراهيةquot;، وخصوصا انه يعرف في الخارج بفيلمه الوثائقي القصير (17 دقيقة) المعادي للاسلام بعنوان quot;فتنةquot; والذي وصفه الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بانه quot;معاد للاسلام بشكل مسيءquot;.

وحل حزب الحرية الذي يتزعمه فيلدرز في المرتبة الثالثة في الانتخابات العامة التي جرت في 9 حزيران/يونيو ما يعني انه زاد عدد مقاعده البرلمانية بنحو ثلاثة اضعاف ليصل عددها الى 24 مقعدا.

ومن المقرر ان يمثل فيلدرز امام المحكمة في هولندا في تشرين الاول/اكتوبر بتهمة التحريض على كراهية المسلمين.