غزة: انتشل المسعفون الفلسطينيون فجر الاحد جثة فلسطيني وجريح من تحت انقاض نفق استهدفته الطائرات الحربية الاسرائيلية بصاروخ في منطقة الحدود مع مصر في رفح جنوب قطاع غزة حيث اصيب فلسطينيان ايضا.

واكد مسعفون لوكالة فرانس برس انه quot;تم انتشال جثة الشاب خالد عبد الكريم الخطيب في الثلاثينيات من عمره من تحت الانقاض الى جانب مصاب اخر في حالة خطرةquot; كانا يعملان داخل النفق عندما تعرض للقصف الجوي الاسرائيلي مساء السبت.

ولايزال عامل واحد quot;مفقودquot; يجري البحث عنه تحت الانقاض اثر الغارة الجوية.

وكان اعلن عن وقوع جريحين فلسطينيين وفقدان ثلاثة عمال اخرين نتيجة غارة جوية شنها الطيران الحربي الاسرائيلي مساء السبت استهدفت نفقا في حي السلام في منطقة الشريط الحدودي مع مصر.

وشن الطيران الحربي ثلاث غارات جوية متتالية، اثنتان منها استهدفتا منطقة الشريط الحدودي التي تنتشر فيها مئات الانفاق في رفج جنوب القطاع. فيما الغارة الثالثة استهدفت منطقة خالية، كانت تعرضت لعدة غارات جوية سابقة بسبب وجود موقع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في بلدة خزاعة شرق خان يونس في جنوب القطاع من دون تسجيل اصابات، بحسب مصدر امني وشهود عيان في رفح.

وكان اطلق صباح السبت صاروخ من قطاع غزة على القطاع الغربي من صحراء النقب ولم يسفر عن جرحى او خسائر حسبما اعلن متحدث باسم الجيش الاسرائيلي .

وياتي هذا الحادث في الوقت الذي اعاد فيه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اطلاق محادثات السلام المباشرة بعد توقفها لعشرين شهرا.

وهددت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة الخميس بمواصلة هجماتها على اهداف اسرائيلية بعد تبني جناحها العسكري هجومين استهدفا في 24 ساعة مستوطنين يهودا واسفر عن اربعة منهم في الضفة الغربية المحتلة الاسبوع المنصرم.