ضبط مفتشو جمارك دبي 3 كيلوغرامات من مادة الأفيون المخدرة محشوة في ألعاب خشبية ضمن شحنة ترانزيت جوية قادمة من دولة آسيوية وفي طريقها إلى دولة أوروبية.


دبي
: اشتبه أحد المفتشين الجمركيين في قرية دبي للشحن بمحتويات طرد بريدي عبارة عن كرتون يحتوي على 4 قطع ألعاب خشبية وكيس بملحقاتها ndash; وفق بوليصة الشحن ndash; وذلك حينما لاحظ زيادة في كثافة بعض أماكن الألعاب عند تمرير الطرد على جهاز الكشف بالأشعة السينية بصورة توحي بالحشو.
وعلى الفور تم استدعاء وحدة الكلاب الجمركية والمختبر المتنقل بجمارك دبي وأكدت النتائج صحة الاشتباه إذ تبين احتوائها على 3 كيلوغرامات من مادة الأفيون المخدرة.
وبالتنسيق والتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالقيادة العامة لشرطة دبي والسلطات المعنية في الدولة تم تمرير الشحنة إلى الدولة الأوروبية وتبادل المعلومات بشأنها مع السلطات المختصة هناك وبالفعل تم إلقاء القبض على الأشخاص المعنيين بالشحنة.
وأكد مدير أول إدارة عمليات الشحن الجوي بجمارك دبي عمر أحمد المهيري أن جهود الدائرة في مكافحة تهريب المخدرات والمواد الممنوعة تنسجم مع رؤيتها في دعم التجارة الدولية المشروعة والعمل على تحقيق رسالتها في حماية المجتمع من نفاذ مثل هذه السموم الضارة بالبشر وقدراتهم الإنتاجية .
مشيرا إلى المردود الإيجابي الكبير للدورات التدريبية التخصصية التي تنظمها الدائرة للمفتشين الجمركيين خاصة أنهم يتعاملون مع ملايين الشحنات سنويا سواء كانت عابرة أو قادمة إلى الدولة عبر منافذ دبي البرية والبحرية والجوية.