الجزائر: تمكن الجيش الجزائري اليوم من القضاء على أربعة إرهابيين في عمليات تمشيط واسعة أجراها شرقي العاصمة. وذكر مصدر امني اليوم quot;ان العملية تمت في اعالي جبال منطقة بوسحابة بين بلديتي quot;ام الطوبquot; وquot;بني الويدانquot; بولاية quot;سكيكيدةquot; 560 كيلومتراً شرقي العاصمة الجزائريةquot;. واضاف quot;ان افراد الجيش الجزائري يقومون حاليا بتطويق المنطقة استعدادا للقضاء على بقايا العناصر الارهابية المرجح ان يكون عددهم 10 ارهابيينquot;.

من جانب اخر ذكر المصدر quot;ان وحدات الجيش تقوم بتدمير مخابيء للارهابيين في المناطق الغربية لولاية quot;جيجلquot; 360 كيلومترا شرقي العاصمة quot; موضحا quot;ان الجيش استغل نشوب الحرائق الاخيرة بالعديد من المناطق الريفية لشن عملية المطاردة والتمشيط هذه التي امتدت الى اعالي بلديات quot;درقينةquot; و quot;اراقنquot; وquot;زيامة منصوريةquot;.

وكانت الحرائق الاخيرة التي قدرتها مصالح الحماية المدنية ب 42 حريقا واتت على أكثر من 150 هكتار من الغابات والاشجار المثمرة قامت بتعرية مخابيء الارهابيين الذين اضطرتهم الحرارة المرتفعة الى الخروج منها. واشار المصدر في النهاية الى ان الجيش يقوم بعمليات بحث في تلك المناطق بعد فرار الجماعات الارهابية منها الى الولايات المجاورة.