القاهرة: اعلنت السلطات المصرية المختصة هنا انه تم الانتهاء من تفريغ حمولة السفينة الجزائرية (موجة) التي تحمل مساعدات مقدمة الى الفلسطينيين بقطاع غزة اليوم بميناء العريش البحري واعادة تعبئتها في شاحنات تمهيدا لادخالها الى غزة بالطريق البري.

وقال مدير عام ميناء العريش البحري اللواء جمال عبدالمقصود في تصريح صحافي اليوم انه quot;تم تفريغ حمولات 60 حاوية من الأدوية والمساعدات والمستلزمات الطبية والمواد الاغاثية والغذائية من السفينة الجزائريةquot;.
وكان وفد من المتضامنين الجزائريين قد وصل الى مدينة العريش أمس لمتابعة اجراءات تفريغ سفينة المساعدات بالتنسيق مع السلطات المصرية وادخالها الى قطاع غزة عبر ميناء رفح البري الحدودي.

ووصلت سفينة المساعدات الجزائرية التي تحوي 1500 طن من الأدوية والمساعدات والمستلزمات الطبية والمواد الاغاثية والغذائية داخل 60 حاوية الى ميناء العريش البحري الخميس الماضي.
وكان ميناء العريش البحري قد استقبل في الاونة الاخيرة بعض سفن المساعدات التي تم نقل حمولاتها الى قطاع غزة بالطريق البري فيما تواصل السلطات المصرية فتح ميناء رفح البري منذ اول يونيو الماضي وذلك لعبور الفلسطينيين من الجانبين وادخال المساعدات الانسانية ومواد الاغاثة.