دبي: أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في الامارات الثلاثاء انه تم العثور على ثاني صندوق اسود تابع لطائرة شركة quot;يو بي اسquot; البريدية الاميركية التي تحطمت بالقرب من مطار دبي الجمعة.

وذكرت الهيئة في بيان ان quot;فريق التفتيش انتشل في الساعة التاسعة والربع صباح اليوم الثلاثاء الصندوق الأسود الثانيquot; وهو quot;صندوق التسجيلات الرقمية للطائرةquot; بعد ان عثرت على اول صندوق، وهو مخصص للتسجيلات الصوتية، بعد ساعات من الحادث.

وبحسب الهيئة، سيتم ارسال الصندوقين الى الولايات المتحدة الاميركية لاجراء الاختبارات اللازمة في المختبرات المتخصصة وسيشارك محقق من الهيئة الاماراتية في التحقيقات الى جانب فريق الخبراء الاميركيين.

وسيتم البدء بازالة ما تبقى من حطام الطائرة المنكوبة ونقلها اعتبارا من الاربعاء الى quot;جهة آمنةquot;. وكانت الهيئة شكلت فريقا للتحقيق يتألف من عشرين خبيرا تابعين لها اضافة الى خبراء اميركيين من هيئة سلامة النقل الأميركية وشركة بوينغ المصنعة والادارة الاميركية للطيران المدني وشركة البريد الاميركي السريع quot;يو بي اسquot; صاحبة الطائرة.

واعلنت الهيئة الاحد في تقرير اولي حول حادث تحطم طائرة الشحن، وهي من طراز بوينغ 747-4010، ان قمرة القيادة امتلأت بالدخان قبل سقوطها. وقتل قائدي الطائرة الاثنين في الحادث ولم تسجل خسائر بشرية على الارض بالرغم من سقوط الطائرة بالقرب من قاعدة عسكرية اماراتية.