أعلنت هيئة الطيران المدني في تقرير أولي في دبي أن دخاناً في قمرة القيادة أدى لتحطم طائرة الشحن الاميركية في دبي الجمعة.

دبي: بعد أن أعلنت هيئة الطيران المدني في دبي العثور على احد الصندوقين الاسودين للطائرة وهي من طراز بوينغ 747-400 وتابعة لشركة البريد الاميركية quot;يو بي اسquot;، أكدت أن دخانا في قمرة القيادة ادى الى تحطم طائرة الشحن الاميركية في دبي الجمعة.

واضاف التقرير انه وبعد 21 دقيقة على اقلاع الطائرة quot;اعلم مركز المراقبة في البحرين نظيره في الامارات ان طائرة الشحن عادت الى مطار دبي مع تصاعد الدخان من قمرة القيادةquot;. وتابع التقرير ان الطائرة كانت quot;عاجزة عن الحفاظ على الارتفاع وطالبت السماح لها بالهبوطquot;.

واضاف ان quot;الطائرة اقتربت من المطار وهي على ارتفاع كاف وتجاوزته قبل ان تعود ادراجها. وعندها عجزت على الحفاظ على ارتفاعها وانقطع الاتصال مع برج المراقبة قرابة الساعة 19:42 (15:42 تغ) بعد اقل من ساعة على اقلاعهاquot;.

وتابعت الهيئة ان المحققين عثروا على quot;الصندوق الذي يتضمن الاتصالات داخل قمرة القيادة ويواصلون البحث عن الصندوق الذي يتضمن احداثيات الرحلةquot;. من جهتها، اكدت quot;يو بي اسquot; مقتل الطيارين وهما اميركيي الجنسية.

واعلنت الشركة في بيان نشرته على موقعها الالكتروني quot;بوسع يو بي اس ان تؤكد الان مقتل اثنين من افراد طاقمها هما الطيار دوغ لامب من لويفيل (كنتاكي) ومساعد الطيار ماثيو بيل من سانفورد (فلوريدا) في تحطم الرحلة 6quot; الى دبي. وكان الاول يعمل مع quot;يو بي اسquot; منذ العام 1995 بينما التحق بيل بالشركة في العام 2006. وتحطمت الطائرة في قاعدة اميركية قرب دبي ولم يؤد تحطمها الى حدوث اصابات على الارض.

واشارت quot;يو بي اسquot; الى ان الطائرة في الخدمة منذ ثلاث سنوات وان quot;كل عمليات الصيانة اجريت في وقتها مع معاينة عامة في حزيران/يونيو 2010quot;. واضاف بيان الشركة انها ارسلت فريقا الى دبي quot;سيتعاون مع السلطات في التحقيقquot; حول الحادث.