قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أكدت جمارك دبي ضرورة الإفصاح عن المبالغ النقدية بحوزة المسافرين القادمين إلى جميع منافذ الإمارة الجوية والبرية والبحرية التزاما بالقوانين الصادرة بهذا الشأن والتي تشدد على أهمية الإفصاح عن أية مبالغ نقدية تزيد قيمتها عن 40 ألف درهم أو ما يعادلها.
وذكر يوسف السهلاوي مدير تنفيذي أول مكلف للشؤون المؤسسية مدير تنفيذي قطاع السياسات والتشريعات في جمارك دبي أن هذه الإجراءات تتماشى مع نظام الإفصاح الصادر عن المصرف المركزي حول المبالغ النقدية التي يسمح بإدخالها إلى الدولة .
وأشار السهلاوي إلى أن المسافر الذي لا يفصح عن المبالغ النقدية التي تزيد عن 40 ألف درهم أو ما يعادلها سيعرض نفسه للمساءلة القانونية وتحويله إلى جهات الاختصاص لتطبيق القوانين المرعية .
وأظهرت الإحصاءات الصادرة عن إدارة عمليات المسافرين في مطار دبي أن حجم المبالغ التي تم الإفصاح عنها من قبل المسافرين القادمين خلال النصف الأول من العام الجاري 2010 بلغت 8ر23 مليار درهم.
ووفقا لتلك الإحصائيات فإن مبنى مطار دبي رقم / 3 / استحوذ على النسبة الأكبر من هذه المبالغ بما يعادل 8ر12 مليار درهم تشكل في مجملها 54 بالمائة من إجمالي المبالغ التي تم الإفصاح عنها من قبل المسافرين القادمين إلى مطار دبي خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري 2010 فيما قدرت المبالغ التي تم الإفصاح عنها في مبنى مطار دبي رقم /1/ حوالي 5ر7 مليار درهم والمبالغ التي تم الافصاح عنها في مبنى مطار دبي رقم /2/ حوالي 5ر3 مليار درهم خلال نفس الفترة.