إيلاف من الرياض: حجبت هيئة الاتصالات السعودية موقعي quot;مدادquot; وموقع quot;طريق الإسلامquot; تنفيذا للقرار الملكي بحظر الفتوى.

وجاء تنفيذ الحجب من قبل الهيئة لموقعي quot;مدادquot; و quot;طريق الإسلامquot; تنفيذا لقرار العاهل السعودي بحصر الفتوى على هيئة كبار العلماء، ويعدان الموقعان متخصصان في تقديم الفتاوى وعددا من الاستشارات الدينية.

ويأتي هذا الحجب بعد أيام من حجب الهيئة لموقع رجل الدين محمد المنجد quot;الإسلام سؤال وجوابquot; بعد تصديره للعديد من الفتاوى التي تعتبر هي المحرك الرئيسي للموقع.

وتسارع العديد من المواقع الشخصية لرجال الدين في السعودية والمواقع الدينية المتخصصة في تقديم الفتاوى لمسابقة الزمن لإلغاء الصفحات والأقسام الخاصة بأمور الفتوى، استجابة للقرار الملكي الذي وعد بأن quot;من يتجاوز هذا الترتيب الخاص بالفتوى فسيعرض نفسه للمحاسبة والجزاء الشرعي الرادع، كائناً من كانquot;.

وكان مفتي السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ ذكر أن آلية تطبيق القرار الملكي القاضي بقصر الفتوى على أعضاء هيئة العلماء سيتم الإعلان عنها بعد أيام عيد الفطر مباشرة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لكيفية تطبيقه بحق كل من يخالف القرار من خلال شتى وسائل الإعلام والإنترنت.