وضعت الشرطة الإسرائيلية نفسها في حالة تأهب تزامنًا مع انعقاد المفاوضات الثنائية مع فلسطين.

القدس: وضعت الشرطة الإسرائيلية في حال تأهب الأربعاء، لليوم الثاني على التوالي، مع انعقاد مفاوضات السلام الإسرائيلية-الفلسطينية، التي تستكمل في القدس بعد مصر، كما أعلن المتحدث باسمها.

وقال ميكي روزنفيلد لوكالة فرانس برس، إن quot;قواتنا بقيت في حال تأهب متقدم تمهيدًا لمفاوضات السلام الإسرائيلية-الفلسطينية المقررة اليومquot;.

وسيشارك في هذه المفاوضات، التي تجرى في المدينة المقدسة، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون، غداة جولة مفاوضات في شرم الشيخ.

وذكر روزنفيلد quot;قررنا زيادة الدوريات في كل المناطق الحساسة، ولاسيما القدسquot;. ولم يقدم إيضاحات عن العناصر المشاركة في هذه الدوريات. واعتمدت هذه الإجراءات أيضًا تزامنا مع الاحتفالات بـquot;عيد الغفرانquot; اليهودي في نهاية الأسبوع.

ومنذ الأحد، أطلقت ثمانية صواريخ بالإجمال من قطاع غزة على إسرائيل، منها ثلاثة في الساعات الأخيرة، ولم تسفر عن ضحايا أو أضرار كما ذكر الجيش الإسرائيلي. وأسفر تبادل لإطلاق النار قرب الحدود بين إسرائيل وغزة عن سقوط ثلاثة قتلى وبضعة جرحى فلسطينيين منذ مساء الأحد. واعترف الجيش الإسرائيلي بقتل رجل في التسعين من عمره وفتى عن طريق الخطأ في أحد هذه الحوادث.