يؤكد الرئيس الإيراني أن اي عقوبات جديدة على بلاده لن يكون لها اية تأثير.

واشنطن:اعتبر الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الاربعاء ان اية عقوبات جديدة على الجمهورية الاسلامية بسبب برنامجها النووي ستكون بدون تأثير، وذلك في مقابلة بثتها محطة التلفزيون الاميركية quot;ان بي سيquot;.

وقال في هذه المقابلة التي اجريت معه في طهران وبثت في الولايات المتحدة quot;حتى وان عززت الادارة الاميركية العقوبات وضاعفتها مئة مرة وحتى وان انضم الاوروبيون الى الولايات المتحدة لفرض عقوبات اكثر صرامة فنحن في ايران قادرون على سد حاجاتناquot;.

واضاف quot;بلدنا ليست بحاجة على الاطلاق للولايات المتحدةquot;. وسيتوجه نجاد الاسبوع المقبل الى نيويورك للمشاركة في اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة.

وطالبت الدول الغربية في مجلس الامن الاربعاء باجراءات اقسى لناحية تطبيق عقوبات الامم المتحدة على ايران وبرنامجها النووي.

ومن جهة اخرى، اعلنت الولايات المتحدة الاربعاء ان ممثلين عن الدول الست التي تتابع الملف النووي الايراني سيجتمعون الاسبوع المقبل في نيويورك على هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة.

وقال الرئيس الايراني في المقابلة ايضا انه يتوجب على الوكالة الدولية للطاقة الذرية ان تجري بالاحرى تحقيقا حول عدوها التاريخي اسرائيل التي quot;تمتلك اسلحة نووية وتهدد باستمرار جيرانهاquot;.

وتحدث الرئيس الايراني في سياق المقابلة وبشكل مقتضب عن الاميركيين اللذين لا يزالان في السجن بايران بتهمة التجسس مكتفيا بالقول quot;يجب ان نترك القاضي والمحكمة تقرير مصيرهماquot;.

وكانت ايران قد افرجت عن ساره شورد (32 عاما) الثلاثاء لاسباب انسانية.