أكد نجاد عدم وجود قيود أمام تنمية العلاقات مع دول أفريقيا خلال افتتاحه منتدى للتقارب الفكري بين بلديهما.

طهران: أعلن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد اليوم استعداد بلاده وضع تجاربها في مختلف المجالات تحت تصرف الدول الأفريقية، مؤكدًا في الوقت نفسه عدم وجود أية قيود أمام تنمية العلاقات مع دول هذه القارة.

وقال نجاد لدى افتتاحه منتدى التقارب الفكري الإيراني - الأفريقي في طهران quot;لا يوجد أي حاجز أو قيود أمام تنمية التعاون مع الدول الأفريقية، وإن الشعب الإيراني مستعد للمشاركة بخبراته وقدراته الاقتصادية والعلمية والصناعية والزراعية كافة لبناء أفريقياquot;.

وأعرب عن الأمل في أن يوفر هذا المنتدى فرصة لإرساء العلاقات الشاملة بين إيران وأفريقيا من خلال وضع الآليات اللازمة وتعرف كل طرف على الطاقات والإمكانات المتوافرة لدى الطرف الآخر. وأضاف quot;إننا ومن خلال توفير البنى التحتية وترسيخ العلاقات بين الجانبين نستطيع أن نوفر فرصًا كثيرة من أجل التعاون الثنائي والتأثير في مجريات الأمورquot;.

يذكر أن مسؤولين من 30 بلدًا أفريقيًا يشاركون في هذا المنتدى، الذي تستمر أعماله على مدى يومين، من بينهم رؤساء جمهورية ووزراء خارجية وصناعة وصحة وتعليم، إلى جانب رجال الأعمال والإعلام ورؤساء جامعات وناشطين في المجال الاقتصادي.