قتل جنديان يمنيان في كمين نصبه مسلحون في مديرية ميفعة بمحافظة شبوة المضطربة.

عدن: قتل جنديان يمنيان الخميس في كمين نصبه مسلحون مجهولون في مديرية ميفعة بمحافظة شبوة (جنوب شرق اليمن) حيث ينشط تنظيم القاعدة، حسبما افاد مسؤول امني لوكالة فرانس برس.

واكد المسؤول ان الجنديين لقيا حتفهما في محلة الحوطة، وهي في ضواحي ميفعة، عندما كانا ضمن دورية عسكرية في طريق العودة من منطقة سلمون التي شهدت الثلاثاء هجوما فاشلا استهدف انبوبا استراتيجيا للغاز دون ان تتاثر عمليات النقل فيه.

واوضحت مصادر محلية وشهود عيان لوكالة فرانس برس ان مسلحين مجهولين هاجموا الدورية بقنبلة يدوية قبل ان يطلقوا عليها قذيفة quot;آر بي جيquot; ما ادى الى احتراق مركبة الجنديين ومصرعهما.

وبحسب هذه المصادر، تمكن المهاجمون من الفرار الى جهة غير معلومة.

وفي محافظة ابين الجنوبية، القبض على خمسة متهمين بالتستر على عناصر من تنظيم القاعدة في مديرية لودر التي شهدت معارك قاسية بين الجيش اليمني والتنظيم المتطرف الشهر الماضي، حسبما اعلنت وزارة الداخلية اليوم الخميس على موقعها الالكتروني.

وقالت الوزارة ان القوى الامنية القت القبض على المتهمين الخمسة quot;اثر تحريات ومعلومات اكدت تورطهم بايواء العناصر الارهابية في منازلهم وتقديمهم تسهيلات مختلفة لتحركاتهم خلال ملاحقة الأجهزة الامنية للعناصر الارهابية بمديرية لودرquot; التابعة لابين.

وكان محافظة ابين شهدت ايضا في الاسابيع الاخيرة تصاعدا ملحوظا في هجمات تنظيم القاعدة الذي تبنى عدة هجمات استهدفت عناصر القوات اليمنية بينها خصوما هجوم على مركز عسكري في جعار اسفر عن مقتل 12 شخصا بينهم 11 جنديا.