نقلت الخطوط السعودية طوال شهر رمضان أكثر من 13 ألف رحلة مجدولة وإضافية بحسب تصريح المدير العام للخطوط السعودية ، فيما تسلمت 29 طائرة من طائرات ايرباص من الأسطول الجديد.

إيلاف من جدة:أوضح المدير العام للمؤسسة الخطوط السعودية المهندس خالد بن عبدالله الملحم ان الخطوط السعودية قامت بتحقيق أفضل النتائج في مجال نقل المسافرين الكرام خلال موسم العمرة في شهر رمضان ، بالإضافة إلى إجازة عيد الفطر .
مشيرا إلى ما يتطلبه حجم العمل من حشد لكافة الطاقات البشرية والإمكانات المادية لمواجهة الزيادة الكبيرة في أعداد المسافرين خلال تلك الفترة، حيث تم نقل أكثر من مليوني مسافر على متن أكثر من (13) ألف رحلة مجدولة وإضافية خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد، وهي أرقام تعزز دور الخطوط السعودية المتميز في خدمة الوطن والمواطنين.

وأشار إلى أن الخطوط السعودية أصبحت تواجه مواسم متلاحقة تكاد تشكل جميعها موسماً واحداً الأمر الذي يتطلب من الجميع بذل أقصى الجهود من أجل التطبيق الميداني للخطط على أرض الواقع وتحقيق أعلى معدلات الأداء في جميع مواقع الخدمة.

وقال إن نجاحنا في تطبيق خطة quot;السعوديةquot; لموسم العمرة في شهر رمضان والعيد المبارك تجعلنا على ثقة في تحقيق نجاح أكبر عند تنفيذ خطة موسم الحج القادم بإذن الله تعالى من خلال اكتساب خبرات وتجارب سابقة وعبر حشد كل الطاقات والإمكانات المتاحة مع رفع مستوى التنسيق والمتابعة لضمان التطبيق الأمثل لجميع مراحل الخطة .

فيما أشار نائب المدير العام عبدالعزيز بن رحيم إلى دخول عدد من طائرات الأسطول الجديد للخدمة على شبة الرحلات الداخلية والدولية مما ساهم في تنفيذ الخطط التشغيلية على القطاعين، خاصة القطاع الداخلي .

وأوضح أن الخطوط السعودية ستكون قد تسلمت 29 طائرة من طائرات ايرباص من الأسطول الجديد الذي يبلغ عدد طائراته (70) طائرة وذلك بنهاية العام الحالي 2010م، مما يشكل دعماً كبيراً للسعة المقعدية التي يمكن توفيرها على الرحلات الداخلية والدولية، بالإضافة إلى تمكين المؤسسة من مواجهة الزيادة المتنامية في حركة السفر على القطاعين وإتاحة الفرصة لتشغيل رحلات إضافية خلال مواسم الذروة.