لاهاي: اعتقل بريطاني من اصل صومالي يشتبه في علاقته بالارهاب صباح الاحد في مطار امستردام-شيبول لدى وصوله من ليفربول (بريطانيا) متوجها الى اوغندا، كما اعلنت النيابة الهولندية.

واعلنت النيابة في بيان quot;ان رجلا بريطانيا من اصل صومالي اعتقل في شيبولquot;. واوضح المصدر نفسه quot;في هذه اللحظة، يجري تحقيق في محاولة لتحديد ما اذا كان الرجل ينتمي الى منظمة ارهابية اجنبية ام لاquot;.

والرجل الذي كان متوجها الى عنتيبي (اوغندا) عبر مطار امستردام-شيبول اعتقله رجال الدرك quot;في طائرة على استعداد للاقلاعquot;، كما اضافت النيابة.

واعلن ايفرت بويرسترا المتحدث باسم وزارة العدل quot;ان الاعتقال حصل بفضل معلومات ارسلتها لنا السلطات البريطانيةquot;، مشيرا الى ان اي معلومة اخرى حول المشتبه او اعتقاله quot;غير متوافرة حالياquot;.

وكان يمنيان quot;يشتبه في علاقتهما بالتآمر الارهابيquot; اعتقلا في 30 اب/اغسطس لدى وصولهما الى مطار امستردام آتيين من الولايات المتحدة قبل ان يفرج عنهما في الاول من ايلول/سبتمبر.

والرجلان اللذان كانا آتيين من شيكاغو ويتوجهان الى صنعاء، عاصمة اليمن، اعتقلا اثر معلومات ارسلتها السلطات الاميركية ومفادها انه تم العثور في حقائبهما في الولايات المتحدة على quot;اغراض مشبوهةquot; بينها هواتف نقالة موصولة معا بشريط لاصق.