بوغوتا: قتل 18 عنصرا مفترضين من ميليشيا القوات المسلحة الثورية (فارك) في مواجهات مع الجيش الكولومبي في سان ميغيل (جنوب) في اطار هجوم مضاد تشنه قوات الحكومة ضد الميليشيا، حسب ما اعلن الاحد وزير الدفاع رودريغو ريفيرا.

وقال ريفيرا للصحافيين في بوغوتا ان quot;العملية جارية وان الحصيلة التي يمكن ان نعطيها الان هي 18 قتيلا بين ارهابيي فاركquot;. وتوجه بعدها الى منطقة المواجهات في مقاطعة بوتومايو بالقرب من نهر سان ميغيل على الحدود مع الاكوادور.

ووقعت المواجهات فجر الاحد في المنطقة نفسها التي قتل فيها ثمانية شرطيين في 10 ايلول/سبتمبر في معارك شاركت فيها فارك، بحسب السلطات. ولم يشر وزير الدفاع الى وقوع اي ضحايا بين عناصر الجيش او الشرطة.

ومنذ مطلع ايلول/سبتمبر يشن مقاتلو فارك هجوما على قوات الامن اسفر عن مقتل اكثر من 40 شرطيا وعسكريا في هجمات وكمائن مختلفة. وقتل عسكريان اخران السبت خلال مواجهات في بلدية تولوا (جنوب غرب) بالاضافة الى عنصر مفترض من فارك، بحسب بيان للجيش. وتعد فارك التي تأسست في 1964 نحو ثمانية الاف مقاتل بحسب التقديرات الرسمية وهي متحالفة مع ميليشيا جيش التحرير الوطني (غيفاريون) التي تعد بدورها نحو 2500 مقاتل.