القدس: حذر الشيخ تيسير التميمي مفتي القدس قاضي قضاة فلسطين ورئيس الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس من أن المسجد الأقصى أصبح معرضًا للانهيار نتيجة حقن إسرائيل لأسسه بمواد كيمياوية كي يسقط عند أول هزة أرضية.

ونبه مفتي في تصريحات لصحيفة quot;الأسبوعيquot; التونسية نشرتها في عددها الصادر اليوم إلى أن الحفريات التي تقوم بها إسرائيل اليوم في القدس quot;وصلت إلى درجة خطرة تهدد المسجد الأقصى الذي بات معلقًا في الهواءquot;. وأوضح أن إسرائيل أزالت الصخور وحقنتها بمواد كيماوية وجوفت الأساسات وشقت الأنفاق، ما أحدث إنهيارات في أساسات المسجد الأقصى وتشققات في جدرانه.

وأشار الشيخ التميمي إلى أن السلطات الإسرائيلية تراهن على هزة أرضية أو زلزال لسقوط المسجد الأقصى وإقامة الهيكل المزعوم على أنقاضه معتبرًا سكوت العالمين الإسلامي والعربي عما يجري في المسجد الأقصى هو quot;عار كبير أصاب الأمةquot;.

وأضاف من جهة أخرى أن القدس تتعرض الآن quot;لمذبحة حضاريةquot; وأهلها يتعرضون لعميلة تهجير قسري وهدم بيوتهم، إلى جانب إقتلاع أكثر من مليون شجرة زيتون. مشيرًا في هذا الصدد إلى مخطط إسرائيلي يسمى quot;مخطط عشرينquot; قال عنه إنه يستهدف إسكان نحو مليون يهودي في القدس وإن يهوديًا أميركيًا يدعى إيرفينغ موسكوفيتس يدعم هذا المخطط، حيث يدفع ومن ماله الخاص سنويًا مئات الملايين من الدولارات لدعم الإستيطان في القدس وبناء المستوطنات.