موسكو: تخطط وزارة الدفاع الروسية لصرف مبلغ قدره 633 مليار دولار لشراء الاسلحة الحديثة في اعوام 2011 - 2020 كما ذكر اناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع الروسي في تصريح ادلى به اليوم. وقال سيرديوكوفان quot; هذا المبلغ يعتبر اقل قدر كاف لتزويد القوات المسلحة بنماذج الاسلحة الحديثةquot;. وبحسب قول الوزير الروسي فان استكمال عملية تزويد الجيش بالاسلحة بحاجة الى مبلغ اكبر من ذلك.

واوضح سيرديوكوف قائلا:quot; يجب الانطلاق من ان الموازنة لا يمكن ان تسمح بهذا الحجم من النفقات. لكن اموالا بمقدار 633 مليار دولار تعتبر مبلغا جديا من شأنه ان يضمن تشغيل مؤسسات قطاع الصناعات الحربية. واضاف سيرديوكوف قائلا ان روسيا يمكن ان تشتري لاول مرة خلال عشرات السنين التكنولوجيات العسكرية في الولايات المتحدة، علما اننا قد ابدينا اهتماما ببعض التكنولوجيات الأميركيةquot;.

واكد سيرديوكوف ان روسيا لا تنوي شراء منتجات جاهزة. لكنها معنية باقتناء التكنولوجيات وتنظيم الانتاج في اراضيها. وختم سيرديوكوف بقوله:quot; نهتم باشياء كثيرة ومنها الاتصال بصفته اساسا لمنظومات القيادة المؤتمتة والتكنولوجيات المعلوماتية الحديثة. واظن اننا قد نهتم ببعض الاسلحة الذكيةquot;.