لندن: أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم الأربعاء تساوي حزب العمال البريطاني المعارض مع حزب المحافظين الحاكم من حيث نوايا الناخبين للتصويت.

وأظهر المسح، الذي أجرته مؤسسة quot;يوجوفquot; لمصلحة صحيفة quot;صنquot; حصول كلا الحزبين على 39 %، في حين لم يحصل الديموقراطيون الأحرار سوى على 13 %.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها المؤسسة عن تساوي العمال مع المحافظين منذ تفوق حزب العمال quot;القصيرquot; في أعقاب تولي غوردون براون زعامة الحزب عام 2007. وقال معلقون إن نتائج الاستطلاع أتت في الوقت الذي يستعد فيه حزب العمال لكشف النقاب عن زعيمه الجديد يوم السبت المقبل، ومساندته الكبيرة للفائز في خلافة براون في المؤتمر السنوي الذي سيعقده الحزب في مدينة مانشستر شمال انجلترا الأسبوع المقبل.

وأشار الاستطلاع إلى أن الديمقراطيين الأحرار حصلوا على دعم في مؤتمرهم الخاص بتحقيق نقطتين وحصولهم على 13 % مقارنة مع استطلاع مماثل جرى قبل مؤتمرهم الذي عقد في مدينة ليفربول.

بيد أن الحزب الذي يتزعمة نيك كليغ (الديمقراطيون الأحرار) ما زال بعيدًا جدًا عن نسبة الـ23 % التي سجلها في انتخابات مايو/أيار الماضي، ما يشير إلى استمرار حالة القلق لدى الناخبين إزاء الائتلاف القائم مع المحافظين بزعامة ديفيد كاميرون.

وقال 40 % ممن جرى استطلاع رأيهم إنهم يوافقون على أداء الحكومة حتى الآن مقابل معارضة 42 %.