راجعت بريطانيا اجراءات احتجاز المشتبهين الارهابيين قبل اتهامهم.

لندن: أعلنت وزارة الداخلية البريطانية اليوم، عن عزمها مراجعة إجراءات احتجاز المشتبهين الإرهابيين في بريطانيا لمدة 28 يوماً قبل توجيه أي تهم إليهم.

وأبلغت وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي نواب حزبي الحكومة الائتلافية، أن احتجاز المشتبهين الإرهابيين لمدة 28 يوماً quot;كان إجراء مؤقتاً سيتم تخفيض مدته مع مرور الوقتquot;.

وأوضحت ماي في حديث نقلته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن الحد المسموح لاحتجاز المشتبهين الإرهابيين سيبقى سارياً لمدة لا تقل عن ستة أشهر أخرى إلى أن يتم الانتهاء من مراجعة تشريع مكافحة الإرهاب الذي يسمح بهذه المدة.

وقالت وزيرة الداخلية quot;نواجه تهديداً خطيراً، كما أن طبيعة الإرهاب الدولي الحديث تعني أن تحقيقات الشرطة يمكن أن تستغرق فترة أطول وتصبح أكثر تعقيداً مما كانت عليه في الماضي، لكننا في الوقت نفسه ملتزمون كحكومة بالحفاظ على الحقوق والحريات العامةquot;.

وكانت حكومة حزب العمال السابقة في بريطانيا، قد أدخلت تشريعاً أجاز احتجاز المشتبهين الإرهابيين لمدة 28 يوماً دون تهم أو محاكمة بموجب قانون مكافحة الإرهاب لعام 2006، رغم انتقادات الجماعات المدافعة عن الحقوق المدنية.