أثبتت الأرقام التي رصدت لقياس مدى تحول الجهات الحكومية بالسعودية إلى التعاملات الإلكترونية بالسعودية تقدم إيجابي لتصبح بذلك تفاعلية إليكترونية،وتأتي أهمية هذه الأرقام مع قرب انعقاد المؤتمر الوطني للتعاملات الإلكترونية الحكومية.

إيلاف من الرياض:أظهرت نتائج قياس مدى تحول الجهات الحكومية إلى التعاملات الإلكترونية تطوراً ملحوظاً على مستوى الحفظ والأرشفة الإلكترونية للوثائق، وتبادل البيانات مع جهات أخرى،والاعتماد على البريد الإلكتروني في المراسلات الخارجية ومدى إتمام المعاملات.

وكشفت النسب المئوية التي رصدت لقياس مدى تحول الجهات الحكومية إلى التعاملات الإلكترونية إلى أن 79% من الجهات الحكومية تعتمد البريد الإلكتروني في مراسلاتها الداخلية و62% تعتمده خارجياً ، فيما رصدت الأرقام خلال عام واحد حجم دقائق الانتظار التي وفرتها وزيادة الإنتاج في مختلف القطاعات الحكومية بالسعودية .

الجدير بالذكر أن المؤتمر الوطني للتعاملات الإلكترونية الحكومية الذي سيعقد قريبا والهادف لتحقيق عدد من الأهداف تخدم المواطن والمقيم من الإمكانات التقنية الحديثة ، التي من شأنها تسهيل إنهاء الإجراءات والمعاملات في وقت قياسي من دون عناء المراجعة، وهو ما ينعكس على جوانب اقتصادية أخرى.

مستعرضا التحديات والصعوبات في تحويل البيئة العملية الحكومية في السعودية من بيئة فعالة إلى بيئة تفاعلية إليكترونية.