اسلام اباد: فندت الحكومة الباكستانية اليوم ردة فعل الهند على قرار ادانة البرلمان الباكستاني لانتهاك القوات الامنية الهندية حقوق الانسان في اقليم كشمير مطالبة نيودلهي بمراجعة سياستها quot;غير المجديةquot; في الاقليم.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية عبدالباسط في تصريح صحافي ان تصريحات نظيره الهندي quot;بالتأكيد لها مصالح شخصيةquot; داعيا الهند quot;الى اعادة النظر مجددا في سياستها المتبعة وغير المجدية في اقليم كشميرquot;.

واضاف المتحدث ان quot;قضية جامو وكشمير قضية دولية أصدرت بشأنها الامم المتحدة العديد من القراراتquot; مؤكدا ان quot;القرارات تعكس قلق الشعب الباكستاني حيال الانتهاكات الجسيمة والمنتظمة لحقوق الانسان في اقليم كشمير من قبل قوات الامن الهنديةquot;.

وأوضح ان quot;باكستان ملتزمة بايجاد حل نهائي وسلمي لازمة جامو وكشمير وسنستمر في تقديم الدعم الاخلاقي والدبلوماسي والسياسي للشعب الكشميري في صراعهم الشرعي ضد الاستعمار الهنديquot;.

يذكر ان البرلمان الباكستاني قد اصدر قرارا في ال20 من الشهر الجاري يدين الانتهاكات التي يقوم بها الجيش الهندي على الاراضي الكشميرية المتنازع عليها.