أمضى أوباما اليوم الأول من العام الجديد على أحد شواطىء هاواي الولاية التي ولد فيها.


كانيوهي: امضى الرئيس الاميركي باراك أوباما اليوم الاول من السنة الجديدة على احد شواطىء هاواي الولاية التي ولد فيها. وقال الصحافيون المرافقون للرئيس الاميركي وعائلته في عطلته الشتوية ان أوباما وزوجته وابنتيه استغلوا فرصة الطقس المناسب ليمضوا يومهم على الشاطىء.

وقد توجهوا قبيل ظهر السبت (22:00 تغ) الى شاطىء قاعدة مشاة البحرية (المارينز) في هاواي في كانيوهي قرب قرية مايلوا حيث يستأجر منزلا على البحر على بعد حوالى عشرين كيلومترا شمال شرق العاصمة هونولولو.

وكان أوباما احتفل في اجواء عائلية خاصة برأس السنة مساء الجمعة مع زوجته وابنتيه وبعض الاصدقاء. وقال البيت الابيض انهم شاركوا بعد العشاء بتمثيليات صغيرة وفي الغناء في تقليد تتبعه quot;العائلة الاميركية الاولىquot;.

وسيعود أوباما الذي ابتعد عن الحياة العامة منذ بدء عطلته في هاواي في 22 كانون الاول/ديسمبر، الى واشنطن الثلاثاء بعد عطلة دامت 12 يوما في مسقط رأسه. وكان أوباما دعا في خطابه الاسبوعي السبت خصومه الجمهوريين الذين يسيطرون اعتبارا من الشهر الجاري على الكونغرس، الى مساعدته لانعاش الاقتصاد في 2011 ووعد مواطنيه بان quot;يفعل ما بوسعهquot; لتجاوز آثار الازمة.

واكد الرئيس الديموقراطي انه quot;مستعد للعمل مع اي شخص من الحزبين، يملك فكرة جيدة وسيلتزم بتنفيذهاquot;. وقال ان مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون ومجلس الشيوخ الذي سجل الجمهوريون فيه تقدما quot;باتا يتحملان مسؤولية مشتركة في دفع هذا البلد قدما الى الامامquot;.