قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: دعا رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الاحد مصارف بريطانيا الى خفض حجم المكافات معربا عن تفهمه quot;لغضبquot; السكان من العلاوات البالغة السخاء.

وقال رئيس الحكومة في حديث لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) quot;بشكل عام، اريد رؤية مكافات اقل حجما من العام الماضيquot;، متحدثا بشكل خاص عن ملف quot;رويال بنك اوف سكوتلاندquot; وهو المصرف الذي تملك الدولة البريطانية اكثر من 80% من اسهمه والذي يستعد بحسب الصحافة لمنح مديره ستيفن هيستر هذا العام اجر ومكافآت بقيمة 6,8 ملايين جنيه استرليني (10,6 ملايين دولار).

ووصف كاميرون هذا الرقم بانه quot;مجرد تكهنquot; لكنه قال ان quot;رويال بنك اوف سكوتلاند تابع لملكية الحكومة. عليه ان يكون قدوة في مجال العلاوات. وان يضع الحدود التي يجب عدم تجاوزهاquot;.

لكن رئيس الوزراء المحافظ رفض مع ذلك quot;التهجم المنهجيquot; على المصارف التي يمثل نجاحها قاعدة النمو الاقتصادي البريطاني.

وذكر بان حكومته كانت quot;الاولى في العالمquot; في فرض ضريبة على المصارف.

ولا تزال مسالة المكافات تشكل هاجسا لدى الائتلاف الحكومي لما تثيره من اختلافات بين المحافظين وبين حلفائهم الاحرار الديموقراطيين الذين يطالبون المصارف بزيادة ضبط النفس في وقت الذي تفرض فيه تدابير تقشفية صارمة على السكان.

وكان نائب رئيس الوزراء نيك كليغ اعتبر مؤخرا انه quot;من غير المقبول ان يقدم ملايين الناس تضحيات في مستوى معيشتهم في حين تتصرف البنوك بلا اي قيودquot; مالية.