قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

Bosnia Srebrenica

قال رئيس الوزراء البريطاني ان مجازر سربرنتسيا quot;جريمة جلبت العار بأسره على الدول الاوربيةquot; مشددا على ضرورة ان يمثل المسؤولون عن هذه المذبحة امام العدالة.

لندن: اضاف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم في بيان له بمناسبة احياء الذكرى السنوية الخامسة عشرة لهذه المجازر والتي تعتبر رسميا اليوم الاوروبي لتأبين ضحاياها quot;ان هذه الجريمة الشنيعة التي راح ضحيتها اكثر من 800 مسلم من البوسنة من الاطفال والرجال في عام 1995 عمل اجرامي لا يمكن نسيانه لفظاعة الجرائم التي ارتكبت quot;.

كما ذكر quot; نقول لضحايا هذه المذبحة اننا مدينون لكم لتعلمنا درسا مهما الا وهو ان الشر لا بد من مواجهته والقضاء عليه اينما وجد اذا كنا حقا نسعى الى حماية الانسانيةquot; مؤكدا quot;ان مثل هذه الجريمة لن تتكرر مرة اخرى.. فكافة الاجراءات الممكنة اتخذت لمنع سير تكرارها مستقبلاquot;.

وفي السياق ذاته ذكر رئيس الوزراء البريطاني ان الحكومة البريطانية ستسعى بشتى الطرق لدعم البوسنة والهرسك ومساعدتها لاحراز تقدم كبير في سبيل تمهيد الطريق امامها للانضمام الى الاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي. من جانبها اشارت قرارات البرلمان الاوروبي والكونغرس الامريكي المتعلقة بمجازر سربرنتسيا الى ان عدم الاعتراف بهذه المجازر quot;جريمةquot; يعاقب عليها القانون الدولي.

يذكر ان الوزيرة البريطانية البارونة المسلمة سعيدة وارسي مثلت الحكومة البريطانية في احياء الذكرى السنوية الخامسة عشرة لهذه المجازر بحضور عشرات الالاف من اهالي الضحايا والمواطنين من دول اوروبية وناشطين من جمعيات انسانية دولية وشخصيات عالمية ورؤساء دول من المنطقة.