قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: وصل رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الاثنين الى الكويت حيث يجري محادثات مع المسؤولين في الدولة الغنية بالنفط لتعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي بين البلدين. ويرأس اردوغان وفدا يضم 500 مسؤول ورجل اعمال، وهو سيلتقي امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح وولي العهد اضافة الى نظيره الشيخ ناصر محمد الاحمد الصباح.

وسيشارك اردوغان في مؤتمر حول العلاقات العربية التركية يفتتح الثلاثاء ويستمر يومين. وسيتوجه رئيس الوزراء التركي ايضا بكلمة الى منتدى الاعمال الكويتي-التركي في غرفة التجارة الكويتية، بحسب بيان رسمي للسفارة التركية في الكويت.

كما افتتح برلمانيون عرب واتراك الاثنين منتدى خاصا لتعزيز علاقات التعاون. وتحسنت العلاقات الاقتصادية والسياسية بين الكويت وتركيا في السنوات الاخيرة، ورفعت الهيئة الكويتية العامة للاسثتمار، وهي الصندوق السيادي الكويتي، الاستثمارات في تركيا الى 1,7 مليار دولار.

واستحوذت مؤسسات كويتية من القطاع الخاص في السنوات الاخيرة على حصص هامة في القطاع المصرفي التركي، فيما ارتفع حجم الصادرات التركية الى الكويت بشكل ملحوظ. وكانت انقرة وقعت في ايلول/سبتمبر 2008 مذكرة تفاهم مع دول مجلس التعاون الخليجي لاقامة شراكة استراتيجية في كل الحقول.