قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تسلم الرئيس اليمنى رسالة خطية من الرئيس الأمريكى قامت بتسليمها وزيرة الخارجية الأمريكية التى تزور اليمن.


صنعاء: تسلم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح رسالة خطية من الرئيس الأمريكي باراك أوباما تتعلق بالعلاقات الثنائية والتعاون والشراكة القائمة بين البلدين وتضمنها توجيه دعوة رسمية للرئيس اليمني لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة القليلة القادمة.
وقام بتسليم الرسالة اليوم في صنعاء وزيرة خارجية أمريكا هيلاري كلنتون التي وصلت اليمن في زيارة تستغرق ساعات حسب إعلان سفارة واشنطن لدى اليمن.
وناقش الرئيس اليمني مع وزيرة الخارجية في لقاء جمعهم الليلة بصنعاء جوانب العلاقات والشراكة ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وأبرزها التعاون في المجال الاقتصادي والتنموي ومكافحة الإرهاب والقرصنة، إضافة إلى دعم مسيرة الديمقراطية في اليمن وبحث المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وجددت كلينتون التزام حكومتها القوي بعلاقة شاملة وواسعة الآفاق وطويلة الأمد مع اليمن وتعميقها وتطويرها على مختلف الأصعدة السياسية والتنموية والديمقراطية والثقافية والأمنية ومكافحة الإرهاب، مشيرة إلى دعم الولايات المتحدة القوي لأمن واستقرار اليمن ووحدته ومسيرته الديمقراطية والتنموية..وكذا دعمه في إطار مجموعة أصدقاء اليمن وتبنيها إيجاد صندوق إنمائي والعمل على إنجاح الاجتماع القادم لمجموعة أصدقائه المقرر انعقاده الشهر المقبل بالرياض وكذا دعم الأولويات العشر للحكومة اليمنية الخاصة بمسارات التنمية والبناء.
وأشادت الوزيرة الأمريكية بجهود اليمن في مجال مكافحة الإرهاب وتعزيزه مشاركة المرأة ودورها في الحياة السياسية والعامة.