: آخر تحديث

اليمنيون يبتهجون بفوز فؤاد عبدالواحد بلقب "نجم الخليج"

nbsp;nbsp; فؤاد عبدالواحد، اسم جديد دخل إلى عالم الفن وأفرح ملايين اليمنيين الذين تسمروا مساء أمس أمام قناة دبي الفضائيَّة قبيل إعلان نتائج برنامجها quot;نجم الخليجquot;.


صنعاء: فاز فؤاد عبد الواحد بلقب quot;نجم الخليجquot; بعد حملة دعم شعبيَّة ورسميَّة غير مسبوقة، حيث تنافس رجال الأعمال والسياسيين لدعمه، ووصفت الحملة في الحلقة الأخيرة بأنَّها ترقى إلى دعاية انتخابيَّة مبكرة.

حيث تبرَّع رئيس الكتلة البرلمانيَّة للحزب الحاكم سلطان البركاني بمائة وعشرين ألف رسالة هاتفيَّة لدعم الفنان، حيث تكلفة الرسالة الواحدة ربع دولار، مناصفة مع رجل الأعمال شوقي أحمد هائل، وكذلك وزير الاتصالات، وتاجر الغاز توفيق عبدالرحيم الذين تبرعوا بـ 50 ألف رسالة.

في منصة الحضور كان نجل شقيق الرئيس علي عبدالله صالح متواجدًا في مقدمة الحضور، إلى جانب وزير الثقافة اليمني، لكن الحضور الطاغي لفنان اليمن الكبير، أيوب طارش عبسي، أشعل البهجة في قلوب المشاهدين وفي قلب الفنان الشاب المتسابق.

وتستعد حاليًا جماهير غفيرة لاستقبال فؤاد في مطار صنعاء بعد أنّْ حسمت أصوات الجماهير اليمنيَّة له الفوز، في حين جاء الشاب السعودي إسماعيل مبارك في المركز الثاني، والمغربية جميلة البدوي حلت في المركز الثالث، وتسلم فواد درع المسابقة وشيك بمبلغ 100 ألف درهم إماراتي.

وخرج الشبابnbsp;ليحتفلوا في ميدان السبعين وسط العاصمة صنعاء إضافة إلى شوارع تعز مسقط رأس الفنان، حيث احتشد المئات أمام منزله بحي التحرير حتى ساعة متأخرة من مساء أمس.

أما في قريته بمديرية العدين فقد أطلق الأهالي النار في الهواء والألعاب النارية احتفاء بالتتويج.

كما بثت الفضائيَّة اليمنيَّة الرئيسيَّة خبر فوزه ضمن النشرة والعناوين الرئيسيَّة عقب الفوز مباشرةً.

وشهد الشارع اليمني حملات في الصحف المستقلة والحكوميَّة للفنان الشاب خصوصًا في المراحل الأخيرة، في حين شهدت الشبكات الاجتماعيَّة حملات منقطعة النظير لمساندته.

الموضوع لم يخل من الجدل السياسي حيث رأى البعض إن الحزب الحاكم يحاول الاستحواذ على فكرة مساندة فؤاد حسب رأيهم في أحاديث مقتضبة لـquot;إيلافquot;

ويقول نبيل البيضاني، وهو مدير مؤسسة إنتاج فني: quot;مبروك لفؤاد لأنَّه رسم ابتسامه بصوته الشجي quot;على وجه وطني الحزينquot;، وشكرًا لأنَّه لم يكترث للوبي الفساد الذي كان يبحث عن دعاية باستخدامه كورقة مناديل يلمع بها وجهه هذا الخرابquot;.

الصحفي محمد الحكيمي قال: quot;أخيرًا وحدتنا الفرحة، توحدت قلوبنا في فؤاد واحد وبشعور واحدquot;.

صديق طفولته أحمد شوقي أشار إلى أن فؤاد quot;كان صاحب موهبة مُبكرة، إلا أنَّ أحدًا لم يتوقع لهُ كل هذا الحضور الخلاب، وربما عاد هذا لتواضعه البديع ولكلمة quot;أنا فدالكquot; التي ما انفك يوجهها لكل من يحييه.

وأضاف: quot;فؤاد كان يناديني يومًا بـ quot;معالي الوزيرquot;، لكن اليوم أحييه، وأقولُ لهُ: quot;أنت الوزير، والسفير، والأمير.. لقد شرفتَ وطننا بأكمله، شرَّفتَ هويتنا وفننا، وسلوكنا وطباعناquot;.

فواد عبد الواحد من مواليد 1988 محافظة تعز، حاصل على الشهادة الثانوية من ثانوية تعز ويدرس اللغة الانجليزية بكلية الآداب جامعة تعز، شارك بمسابقة نجم الخليج التي أقيمت في العاصمة اللبنانية بيروت.

وتأهل فؤاد في الحلقات الأخيرة وقام بتقديم أغنية دويتو مع الفنان محمد عبده إضافة إلى دويتو مع ماجد المهندس وآخرها مع حسين الجسمي في الحلقة النهائية.

ويحكم البرنامج كلا من الفنان عبدالله الرويشد والفنانة أنغام والفنان فايز السعيد، في حين شارك عدد كبير من الفنانين خلال حلقاته.


عدد التعليقات 77
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. أسعدتنا أنا فدا لك
فؤاد اليمن - GMT الإثنين 20 ديسمبر 2010 07:51
أخيرا جاءت فرصة لإدخال السعادة الى قلوب اليمنيين التي فارقتهم السعادة من زمااااان ... فؤاد أسعدتنا بذوقك و حسك الفني الراقي ... أسعدت شعبا واحدا من المهرة حتى صعدة ظل مشدودا الى تلفزيون دبي ليتابعك على مدى 13 أسبوعا .. قدمت التراث اليمني بأحلى صورة و بأعذب صوت .. أتمنى لك السعادة من كل قلبي و الى مزيد من التألق
2. مبروك علينا
عبير - GMT الإثنين 20 ديسمبر 2010 08:11
اللة يديم افراحنامن خليجي عشرين الي نجم الخليج اللة يديم فرحتك يافؤاد مثل ماافرحتنا انى فدالك وافدا قلبك يافؤاد
3. انا فدا لك
علي محمد عبد الله - GMT الإثنين 20 ديسمبر 2010 08:48
بفوز الفنان فؤاد عبد الواحد يكون قد اختصر الاف الاميال ليعيد بذلك ويشكل ويرسم الفرحه على اوجه اليمنيين ولذك نقول شكرا لله الذي اعطاك الوهبه وشكرا لك لانك اسهمت في افراح الشعب اليمني المغلوب على امره
4. نار والله نار
الجنرال - GMT الإثنين 20 ديسمبر 2010 08:49
صحيح اننا لم نفوز بخليجي عشرين ولاكن حققنا الفوز بنجم الخليج الله يوفقك يا فواد ويسهدك مثل ما اسدتنا
5. سلامي للمطرب المخضرم
الهام اليمن - GMT الإثنين 20 ديسمبر 2010 09:09
الله يحميك ويحرسك من عيون الحاسدين يافؤادوفعلا انك بيضت وجوه اليمنيين واسعدتهم الله يوفقك وانشاء الله ستكون شئ كبير بشهاده الجميع تحياتي
6. فقط من امثالك
توفيق محمد شائف - GMT الإثنين 20 ديسمبر 2010 09:17
احيك يابطل امثالك فقط يعيدون الامل و الفرحة الى قلوبناوالفخر لوطنناالغالي 0
7. مبروك فؤاد اليمن
إلهام القدسي - GMT الإثنين 20 ديسمبر 2010 09:20
الف الف مبرووووك لفؤاد اثلجت وافرحت قلوبنا ربنا يسعدك ويزيدك روعة ونجاح وتصيرنجم الفنانيين كلهم وبقولك زي ماقالت لك الفنانة انغام انت لازم تشكر ربنا اللي اعطاك حنجرة ذهبيه وحس رااائع وحافظ عليها ولازم نشوفك ع الشاشه باغانيك الخاصه وانا والشعب اليمني كله فدالك
8. ولله وفيك الخير
حدر القمر - GMT الإثنين 20 ديسمبر 2010 09:21
ولله يستاهل فؤاد بهذا اللقب ومن غيرة يستاهلو صوت واخلاق فييييييييييييدته وفديييييييييت صوته اللله يخلية وننتظر جديدة وانا من اكبر معجبينة ولله يوفقة
9. تستاهل اكثر ....
زهرة ديزى - GMT الإثنين 20 ديسمبر 2010 09:24
من زمن ما فرحنا ... فعلا اضفت انتصار كبير لكل اليمنيين ربنا يوفقك فى كل خطواتك الاتية ...
10. ضبى اليمن
الاثوري - GMT الإثنين 20 ديسمبر 2010 09:28
مبروك فوز نجم اليمن والخليج ونقول له ان شاء الله في العالميه يا فوادــي وشكرا وتحيه خاصه من حاره الضبوعه


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.