رفضت طهران بحث ملفها النووي في اسطنبول مع مجموعة الدول الست.


طهران: اعلن وزير الخارجية الايراني بالوكالة علي اكبر صالحي الاربعاء ان ايران ترفض بحث quot;الملف النوويquot; في اسطنبول مع مجموعة الدول الست، مؤكدا بذلك موقف طهران في محادثاتها مع الدول الكبرى.

وقال صالحي في حديث مع صحيفة حكومية ايرانية quot;لن نعترف على الاطلاق بالمفاوضات اذا كان الجانب الاخر يريد التفاوض حول مسألة الملف النوويquot;.

واضاف صالحي ان quot;النواحي التقنية والقانونية للمسائل النووية لاي دولة لا يمكن مناقشتها الا مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، والوكالة، بناء على قوانين وضوابط دولية هي السلطة الوحيدة المخولة الحكم على مسائل تخص الدول الاعضاءquot;.

وقال صالحي الذي يشرف ايضا على البرنامج النووي الايراني quot;اذا اعتبرنا ان هذا هو المبدأ ... نرى من وجهة نظرنا ان مناقشة الملف المعروف باسم +الملف النووي+ (لايران) ملف فبركه الغرب، ومناقشته مع مجموعة 5+1 يصبح دون معنىquot;.

ومن المقرر ان تعقد ايران والدول الست الكبرى (الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن: الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين، الى جانب المانيا) لقاء في اسطنبول في 21 و 22 كانون الثاني/يناير لاستئناف المحادثات النووية.