توقع رئيس اركان الجيوش الاميركية مزيدا من العنف في افغانستان خلال 2011.


واشنطن: توقع رئيس اركان الجيوش الاميركية الاميرال مايكل مولن وقوع quot;مزيد من العنفquot; وسقوط مزيد من الضحايا في افغانستان خلال العام 2011 مع قيام قوات التحالف الدولي بممارسة ضغط اكبر على طالبان.

وقال مولن في لقاء مع الصحافة الاجنبية في واشنطن quot;علينا ان نستعد لمزيد من العنف ومزيد من الضحايا خلال الاشهر المقبلة. العنف سيكون اسوأ خلال 2011 من العام 2010 في العديد من مناطق افغانستانquot;. واضاف quot;ليس الوقت لنستريح، انه وقت مضاعفة جهودناquot;.

وإعتبر مولن ان الولايات المتحدة ودول التحالف الـ48 والقوات الافغانية وجهت ضربات قوية الى طالبان خلال 2010 لكن هذه النتائج quot;هشةquot;.

وفي ولايتي قندهار (جنوب) وهلمند (جنوب غرب) اللتين تشكلان معقلا للمتمردين، خسرت طالبان عددا من قادتها وتم ابعادها الى خارج مراكز التركز السكاني.

وتابع مولن quot;انا واثق بان العدو سيواصل تراجعه ما دامت قوات التحالف والقوات الافغانية تستمر في وجودها وضغطهاquot;.

كما اشاد بتدريب الجيش الافغاني الذي تحقق quot;في مدة اسرع من المتوقعquot; بحيث بات quot;اكثر تنظيماquot;، وباعلان هولندا ارسال بعثة تدريب للشرطة الافغانية قوامها 545 عنصرا.

وستباشر الولايات المتحدة الانسحاب التدريجي لجنودها المئة الف اعتبارا من صيف 2011 quot;وفق الظروف الميدانيةquot;، لكن مولن اوضح انه لا يعلم عدد الجنود الذين سيشملهم هذا الانسحاب ولا المناطق التي سينسحبون منها.