قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جدد رئيس الحكومة الايطالي الدعم السياسي والمالي للحكومة الصومالية مؤكدا دعم عملية إعادة الاستقرار الراهنة في الصومال.


روما: أعلن رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلسكوني مساء الخميس تأكيده على دعم ومساعدة الصومال، وذلك خلال لقاء جمعه في قصر رئاسة الوزراء (كيجي) في العاصمة روما برئيس الوزراء في الحكومة الصومالية الفيدرالية الانتقالية محمد عبد الله محمد.

واشار بيان للحكومة الإيطالية صدر في أعقاب اللقاء إلى أن quot;رئيس الحكومة برلسكوني جدد الدعم السياسي والمالي للحكومة الصوماليةquot;، كما أكد quot;دعم عملية إعادة الاستقرار الراهنةquot; في الصومال .

وتطرق برلسكوني في اجتماعه مع ضيفه الصومالي إلى quot;قضايا تتعلق بالأمنquot; من بينها quot;محاربنة الإرهاب والجريمة المنظمةquot; إضافة إلى quot;التصدي لظاهرة القرصنة قبالة سواحل القرن الأفريقيquot;، وفق البيان.

وكانت مديرة قسم جنوب الصحراء الكبرى في الخارجية الايطالية آنا روزا كونيليو قد أعلنت أن بلادها حثت على تعيين ممثل للاتحاد الأوروبي في منطقة القرن الأفريقي لادارة الأزمة في الصومال.

وقالت كونيليو في تصريحات للصحافة الأربعاء quot;يمكن لأوروبا أن تلعب دورا أكبر نظراً لقدرتها على دعم عملية السلامquot;.

وأشارت المسؤولة الايطالية إلى أن الاتحاد الأوروبي عين ممثلاً له في السودان وquot;نحن نريد ذات الشيء في القرن الافريقي، لأن الصومال بحاجة ماسة للعون من جهةquot; وquot;من جهة أخرى لا يمكن عزله عن باقي القرن الافريقيquot;.