قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

توقعت مصلحة الأرصاد العامة استمرار هطول الأمطار على المدن السعودية.


الرياض: أشارت توقعات مصلحة الأرصاد العامة السعودية إلى استمرار هطول الأمطار على مناطق جنوب المملكة تمتد إلى مناطق وسط وشرق المملكة، تتخللها سحب ركامية رعدية على المناطق الجنوبية للمملكة خاصةً مرتفعات (جازان، عسير والباحة) مع فرصة لتكون الضباب على تلك المناطق.


وأشارت التوقعات إلى استمرارية الطقس البارد إلى شديد البرودة على مناطق شمال المملكة تؤدي إلى تكون الصقيع خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر . مع نشاط في الرياح السطحية على مناطق شرق المملكة تمتد حتى الأجزاء الداخلية من جنوب المملكة مثيرةً للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية.

ومن المتوقع أن تكون الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية بسرعة 15 ndash; 38 كم/ساعة، تصل إلى 45 كم/ساعة خلال النهار على الجزء الأوسط وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

أما على الخليج العربي فيتوقع أن تكون الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15 ndash; 35 كم/ساعة, تصل إلى 45 كم/ساعة خلال النهار وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

وكانت العديد من المدن السعودية شهدت خلال الأيام الماضية هطول أمطار غزيرة على منطقة الرياض وجدة والمناطق الجنوبية السعودية، انتهت بـثلاثة حالات وفيات وتعليق للدراسة في عدد من المدن.