ليبرفيل: افادت مصادر رسمية غابونية في ليبرفيل ان الرئيس الغابوني علي بونغو اونديمبا سيتباحث عصر السبت مع نظيره المصري حسني مبارك في القاهرة حيث بدا quot;زيارة عملquot; تستمر ثلاثة ايام.

واعلن المكتب الرئاسي للتلفزيون العام ار.تي.جي ان بونغو الذي ترافقه زوجته سيلفيا سيتناول مع مبارك الوضع في كل من ساحل العاج وتونس.

وستكتسي هذه الزيارة ايضا طابعا اقتصاديا مع بحث quot;التعاون القديم الذي يعود الى اكثر من ثلاثة عقودquot; بين البلدين واللقاءات المقررة الاحد بين بونغو وارباب عمل مصريين بمن فيهم المقاولون العرب المجموعة المتخصصة في البناء والاشغال العامة واخرون في الزراعة والصناعة الغذائية، على ما افادت وكالة الانباء الغابونية الرسمية.

وفضلا عن وزير الخارجية يتكون الوفد الغابوني ايضا من وزراء الصحة والتربية الوطنية والتعليم العالي، تلك القطاعات التي تقدم فيها مصر دعما للغابون.

واضافت وكالة الانباء الغابونية انه في اطار الاتفاقات الثنائية وضعت القاهرة تحت تصرف ليبرفيل quot;نحو عشرة من الاطباء المتخصصينquot; وزودت الغابون بتجهيزات طبية. ومن جهة اخرى يدرس 35 متعاونا مصريا حاليا في عدة مدارس غابونية.