قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أيد عشرات الفلسطينيين الرئيس محمود عباس في مسيرة لهم تحتجّ على ما تبثه قناة الجزيرة من وثائق.


رام الله: شارك عشرات الفلسطينيين الجمعة في مسيرة تأييد للرئيس محمود عباس وسط مدينة رام الله في الضفة الغربية، احتجاجا على ما بثته قناة الجزيرة من وثائق سرية حول المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية.

وحمل عشرات الشبان صور الرئيس الفلسطيني وهتفوا ضد قناة الجزيرة، فيما علقت صورة عملاقة لعباس بالقرب من مكتب الجزيرة كتب في اسفلها quot;سحقا لقناة الجزيرة ومن يقف خلفهاquot;.

وكان عباس ادى صلاة الجمعة في مسجد جمال عبد الناصر الذي يقع وسط رام الله، وواكبه عدد من الشبان والشابات بالهتافات لدى خروجه من المسجد، من دون ان يدلي باي تصريح للصحافيين.

وخصصت خطبة الجمعة في المسجد لما بثته قناة الجزيرة، ووجه الخطيب وزير الاوقاف الفلسطيني محمود الهباش دعوة الى الفلسطينيين لمقاطعة قناة الجزيرة التي وصفها بquot;المشبوهةquot;.

ونصبت حركة فتح خيمة اعتصام بالقرب من مكتب القناة القطرية، فيما انتشر عدد كبير من عناصر الشرطة عند المدخل الرئيسي للمبنى الذي يقع فيه المكتب لمنع اي محاولة اعتداء عليه.

واتهمت اللجنة المركزية لحركة فتح الخميس قناة الجزيرة بتنفيذ quot;مؤامرة خططت لها اطراف عربية واقليميةquot; ضد الشعب الفلسطيني وقيادته بعد بثها لوثائق سرية حول quot;تنازلاتquot; قالت ان المفاوضين الفلسطينيين قدموها لاسرائيل في محاولة للتوصل لاتفاق سلام.

وكشف كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، الذي ورد اسمه في الكثير من الوثائق، ان السلطة الفلسطينية طلبت رسميا من فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة مساعدتها للتحقيق مع ثلاثة اشخاص يحملون جنسية هذه البلدان يشتبه بتورطهم في تسريب الوثاثق للجزبرة.

من جهتها، نظمت حركة حماس الجمعة مسيرات عدة في قطاع غزة تنديدا بquot;التنازلاتquot; التي قدمها المفاوضون الفلسطينيون لاسرائيل استنادا الى quot;وثائق سريةquot; حول المفاوضات بين الجانبين بثتها قناة الجزيرة الفضائية.

وشارك في المسيرات التي انطلقت من جميع مساجد القطاع في مدينة غزة وشمال القطاع quot;عشرات الالافquot;، كما اعلن المكتب الاعلامي لحركة حماس في شمال القطاع.

وقال خليل الحية القيادي في حماس للمشاركين الذين تجمعوا في مخيم جباليا شمال القطاع quot;اننا في حماس ومعنا فصائل المقاومة نرفض اي تنازل عن اي شيء من ثوابتنا، اننا لم نفوض ولن نفوض احدا ان يتنازل عن اي حق لناquot;.

واضاف quot;هؤلاء المفاوضون متورطون في الحرب على غزة التي هشمت فيها عظامنا وقتل فيها قادتنا، هؤلاء تورطوا في ملاحقة المقاومةquot;.

وتابع امام المتظاهرين الذين رددوا هتافات بينها quot;حسبنا الله ونعم الوكيلquot;، quot;نقول لكل العالم ولجامعة الدول العربية نحن لا نعترف بهذه المفاوضات، فلا اعتراف باسرائيل ولا اعتراف بالاستيطان، والقدس كلها لنا ولا تنازل عن حق عودة اللاجئينquot;.

وحرق المتظاهرون صور كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس واعضاء فريق التفاوض الفلسطيني.

وفي مدينة غزة جرت مسيرة امام المجلس التشريعي، قال خلالها محمد الهندي القيادي في حركة الجهاد الاسلامي التي شاركت في المسيرة ان حركته quot;لن تقبل بالتنازل عن الثوابتquot;.

وكانت قناة الجزيرة بثت على حلقات اعتبارا من مساء الاحد مئات quot;الوثائق السريةquot; المتعلقة بالمفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية تناولت خصوصا ما وصفته المحطة القطرية بquot;التنازلاتquot; التي قدمها المفاوض الفلسطيني في ما يتعلق بالقدس واللاجئين.

وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح اتهمت الخميس قناة الجزيرة بتنفيذ quot;مؤامرة خططت لها اطراف عربية واقليميةquot; ضد الشعب الفلسطيني وقيادته بعد بثها لوثائق سرية حول quot;تنازلاتquot; قالت ان المفاوضين الفلسطينيين قدموها لاسرائيل في محاولة للتوصل لاتفاق سلام.

وكان عشرات الفلسطينيين شاركوا الجمعة في مسيرة تأييد للرئيس محمود عباس وسط مدينة رام الله في الضفة الغربية، احتجاجا على ما بثته قناة الجزيرة من وثائق سرية حول المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية.