قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: تظاهر آلاف الأردنيين سلميا بعد صلاة الجمعة في عمان ومدن أخرى مطالبين بإصلاح سياسي وإقتصادي اضافة إلى إقالة الحكومة، هاتفين في الوقت ذاته تأييدا لquot;ثورةquot; الشعب المصري، على ما أفاد مراسل فرانس برس.

وحمل ما يقارب ثلاثة آلاف متظاهر وسط عمان اعلاما اردنية اضافة الى اعلام الاحزاب المشاركة وهي احزاب يسارية وحزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن.

وهتف هؤلاء quot;الشعب المصري بنحييك وكل الأمة بتناديك، يا مصري نحيي رجالك خلصنا من حسني مبارك (الرئيس المصري)quot; و quot;حسني مبارك حسني مبارك الطيارة بانتظاركquot;.

كما هتفوا quot;رسالة من الشعب العربي، يا فاسد إحذر من غضبيquot; وquot;يا بن علي بناديك حسني مبارك جاييكquot;.

وافادت الشرطة أن نحو ألفي متظاهر تظاهروا في مدن أخرى في المملكة ملبين دعوة الحركة السلامية التي دعت الى التظاهر السلمي لاجل إصلاح سياسي وإقتصادي في المملكة.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها quot;لتسقط حكومة سمير الرفاعي (رئيس الوزراء الاردني)quot; و quot;معا لتغيير النهج السياسي والاقتصاديquot; و quot;حكومة إنقاذ وطني مطلب جماهيريquot;.

ومنذ سقوط نظام الرئيس التونسي زين العابدين بن علي، سارت في الاردن ثلاث تظاهرات ونظم اعتصام احتجاجا على غلاء المعيشة وللمطالبة بسقوط الحكومة رغم مجموعة من التدابير اتخذتها الاخيرة.

وتشهد مصر منذ انتهاء صلاة الجمعة تظاهرات يشارك فيها عشرات الالاف.

واتسعت هذه التظاهرات التي تطالب باسقاط نظام الرئيس حسني مبارك بعد ظهر الجمعة لتعم شوارع القاهرة، بحسب صحافيي ومراسلي وكالة فرانس برس.