قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


اسونسيون: اعترفت الباراغواي الجمعة بفلسطين quot;دولة حرة ومستقلةquot; ضمن حدود العام 1967 وفق ما اعلنت وزارة خارجيتها الجمعة، وذلك اسوة بثماني دول في اميركا الجنوبية بينها البرازيل والارجنتين.
وقالت الخارجية في بيان ان quot;جمهورية الباراغواي تكرر علنا الاعتراف بهذه الدولة حرة ومستقلة ضمن حدود الرابع من حزيران/يونيو 1967quot;، اي ما قبل احتلال اسرائيل القدس الشرقية والضفة الغربية وقطاع غزة.

وتعترف حوالى مائة دولة حتى الان بفلسطين، وكان القسم الاكبر منذ السنوات التي تلت اعلان quot;الاستقلالquot; في 1988.
لكن وحيال تعثر عملية السلام، كثف المسؤولون الفلسطينيون جهودهم لحمل بلدان جديدة على الاعتراف بدولتهم.

وخلص بيان وزارة الخارجية الباراغوية الى القول ان الباراغواي quot;تكرر اعتقادها بضرورة استئناف المفاوضات بين اسرائيل وفلسطين من اجل التوصل الى السلام والامن لمصلحة البلدينquot;.
ومن اصل 12 بلدا في اميركا الجنوبية، اعترفت ثماني دول الى الان بدولة فلسطين هي فنزويلا منذ العام 2005 والبرازيل والارجنتين والاكوادور وبوليفيا وغوايانا وتشيلي والبيرو منذ الثالث من كانون الاول/ديسمبر 2009.

واعلنت دولتان هما الاوروغواي وسورينام انهما ستقومان بالخطوة نفسها خلال 2011.
اما كولومبيا فستتصرف بمفردها. وقال استاذ العلوم السياسية في جامعة اليو فارغاس ان quot;اسرائيل حليف استراتيجي جدا من وجهة نظر عسكريةquot; للبلاد.

وقد اقتربت اميركا الجنوبية من البلدان العربية منذ قمة اميركا الجنوبية البلدان العربية في 2005 في برازيليا، وذلك في مسعى لتطوير العلاقات بين الجنوب والجنوب.