الرباط:استدعى المغرب سفير اسبانيا في الرباط للاحتجاج على معلومات اوردتها وسائل اعلام اسبانية عن تحركات للقوات المغربية تسحبا لتظاهرات محتملة في اعقاب الاضطرابات في مصر وتونس، على ما اعلنت الحكومة الاحد.
وقال وزير الاتصال المغربي والمتحدث باسم الحكومة خالد الناصري ان الحكومة المغربية تنفي نفيا قاطعا المعلومات عن تحريك الرباط لقواتها والتي وصفها بانها quot;مزاعم لا اساس لها من الصحةquot; اطلقها quot;التلفزيون الاسباني العموميquot;.

واشار الناصري خلال تصريح صحافي الى ان الحكومة المغربية تلقت بquot;استياء شديدquot; ما اورده الاعلام الاسباني بشأن تحريك المغرب لوحدات من القوات المسلحة الملكية للانتشار في ضواحي مدينتي الرباط والدار البيضاء quot;تحسبا لاي اضطرابات مزعومةquot;.
وكانت وسائل اعلام اسبانية ومواقع الكترونية اوردت ان السلطات المغربية القلقة من امكان انتقال عدوى التظاهرات الشعبية في تونس والمغرب الى اراضيها، قامت بتحريك قوات مرابطة في الصحراء الغربية كي تكون على استعداد للتدخل في حال الاضطرابات.

واعلن الناصري ان وزير الخارجية المغربي الطيب الفاسي الفهري استدعى السفير الاسباني في المغرب واتصل بوزيرة الخارجية الاسبانية بهدف quot;اثارة انتباه السلطات الاسبانية الى خطورة التمادي في هذه الانحرافات الاعلامية المتكررةquot;.