تونس: تعرضت معتمدية مدينة القصرين في وسط غرب تونس للنهب والتخريب الاثنين من قبل مئات الاشخاص، بحسب ما ذكرت مصادر نقابية متطابقة لوكالة الأنباء الفرنسية ووكالة الانباء التونسية الحكومية.

وقال النقابي في القصرين شكري الهيوني لوكالة فرانس برس quot;هاجم مئات الاشخاص المعتمدية واقامة المعتمد (رئيس السلطة المحلية) هذا الصباح ونهبوا ودمروا كل شيءquot;. واكد النقابي الصادق المحمودي من جهته quot;لقد استولوا على كل شيء الاثاث والحواسيب والابواب والشبابيك والمكيفات والاواني بل حتى ملاعق صغيرةquot;.

وقال النقابيان انه quot;تم تحريض المهاجمين من قبل عناصر من التجمع الدستوري الديمقراطيquot; الحزب الحاكم سابقا. وتعذر التاكد من هذه المعلومة من مصادر اخرى. وقالت وكالة تونس افريقيا للانباء الحكومية quot;تشهد ولاية القصرين منذ ساعات حالة من الانفلات الامني اثر قيام مجموعات من المخربين بمهاجمة المصالح والمرافق العمومية ونشر الرعب في صفوف المواطنينquot;.

واضافت quot;استهدفت عمليات التخريب بالخصوص معتمدية القصرين الشمالية ودار الشباب بالمدينة ومقر المعهد العالي للدراسات التكنولوجية وديوان تربية الماشيةquot;. وتابعت الوكالة quot;ان ما زاد التوتر بالجهة، غياب اعوان الامن وعدم قدرة قوات الجيش على احتواء الوضعquot;. وأكد النقابيان أن الجنود الذين كانوا منتشرين لم يتدخلوا لوضع حد لعمليات التخريب والنهب.