القدس: انتقد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو السبت ما وصفه بتصريحات quot;تعبر عن الكراهيةquot; من جانب المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية علي خامنئي، والذي دعا الى اقامة دولة فلسطينية محل إسرائيل.
وقال رئيس الوزراء بحسب بيان رسمي ان quot;التصريحات التي تعبر عن الكراهية الصادرة عن نظام الملالي والساعية للقضاء على اسرائيل تقوي عزمنا على التمسك بالاحتياجات الامنية لمواطنينا وعلى المطالبة بالاعتراف بإسرائيل كدولة يهوديةquot; في اطار اي اتفاق للسلام.

وتابع نتانياهو quot;ستواصل اسرائيل العمل لتحقيق السلام، مع التاكد من توافر السلام والامن لمواطنيها من اجيال المستقبلquot;.
وكان اية الله خامنئي قد صرح السبت اثناء افتتاح مؤتمر دولي في طهران ان كافة الخطط التي تهدف quot;لتقسيم دائم لفلسطينquot; ستكون quot;غير مقبولةquot;، في الوقت الذي تبحث فيه الامم المتحدة طلب انضمام دولة فلسطين اليها.

وقال خامنئي quot;اي خطة تسعى لحكمين .. لن تكون سوى قبول بحكم صهيوني على ارض فلسطينquot;، مكررا من جديد وصفه لاسرائيل بانها quot;ورم سرطانيquot; وبأنها quot;تهديد مستمرquot; للمنطقة، مثلما دأب على القول في كل مناسبة.
واضاف المرشد الايراني quot;من البديهي ان الشعب الفلسطيني سيؤسس حكما، كما فعل في غزة .. على كل شبر من ارض فلسطين المحررةquot; قائلا quot;غير ان الهدف الرئيسي هو تحرير فلسطين بأكملها، من البحر المتوسط الى البحر الميتquot;.

وكان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد قال في اواخر اب/اغسطس ان طهران لا تعتبر اعتراف الامم المتحدة بدولة فلسطينية الا quot;خطوة اولى نحو تحرير كامل فلسطين .. وهو الهدف المقدسquot;.
وجمع quot;المؤتمر الدولي لنصرة فلسطينquot; في طهران السبت مسؤولين برلمانيين من 20 بلدا فضلا عن شخصيات فلسطينية بينها رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل والامين العام للجهاد الاسلامي رمضان عبد الله شلح.