لندن: دانت بريطانيا اليوم الانفجار الذي وقع قرب مجمع للمباني الحكومية في العاصمة الصومالية مقديشو واسفر عن مقتل اكثر من 65 شخصا على الاقل وجرح العشرات.

وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون افريقيا هنري بلنغهام في بيان وزع هنا quot; ادين بشدة الهجوم الذي ادى الى مقتل وجرح العشرات من المدنيين الابرياء مضيفا ان quot;مثل هذه الاعمال الارهابية لا يمكن تبريرهاquot;.

واضاف ان وحشية هذا الهجوم تتجلى بأن اغلب الضحايا هم من الطلاب واولياء امورهم الذين كانوا في انتظار نتائج المنح الدراسية معربا نيابة عن حكومة وشعب المملكة المتحدة عن تعازيه ومواساته لاسرالضحايا وتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى.

ووقع الهجوم في مجمع حكومي يضم مقار اربع وزارات في منطقة (كي 4) التي تقع تحت سيطرة قوات الحكومة الصومالية والقوات الافريقية حيث تجمع الطلاب لاداء الامتحانات.

من جهتها اعلنت حركة الشباب المسلحة في الصومال مسؤوليتها عن تنفيذ هذا الهجوم الذي ادى الى مقتل اكثر من 65 شخصا واصابة 50 آخرين بجروح .

وكان تنظيم الشباب الذي يسيطر على مساحات واسعة من وسط وجنوبي الصومال استخدم اسلوب الهجمات الانتحارية في السابق ضد معسكرات قوة حفظ السلام الافريقية والدوائر والمقرات الحكومية وغيرها من الاهداف .