نابولي: أقدم محل للملابس الجاهزة في وسط مدينة كاستيلاماري دي ستابيا، قرب نابولي، على عرض قمصان (تي شيرت) تحمل عبارة quot;أفضّل الموت عن التوبةquot;، وهي العبارة نفسها التي يقسم عليها أعضاء المافيا، والتي تحرم عليهم التعاون مع الأجهزة الأمنية حال القبض عليهم.

تأتي هذه الخطوة بعد أيام قليلة من تعرّض الصحيفة المحلية متربوليس للتهديد من جانب المافيا بسبب نشرها خبرًا عن تعاون أحد أعضاء المافيا الموجود في السجن والتابع للعصابة التي يتزعمها دي اليساندرو مع الشرطة.

يذكر ان قانونًا إيطاليًا يحمي من يتعاون من عناصر المافيا مع الأجهزة الأمنية من المسآلة القانونية، علاوة على فرض حماية ورواتب لهم.

هذا وقد اعتبر مصدر أمني الخطوة quot;تحذيرًا إضافيًا إلى المدينة، وللصحيفة التي تجرأت بنشرها أنباء غير سارة عن المافيا على الرغم من التحذيرات والتهديداتquot; التى تلقتها.

من جانبه اعتبر المفوض الإقليمي لحزب الخضر فرانشيسكو اميليو بوريللي أن عرض القميص في وضح النهار ذو quot;معنى مزدوج، فهي رسالة قوية الى المدينة، وأيضًا تحد ثقافي يريد تأكيد سيادة كامورا (مافيا نابولي) ونظامها على الدولةquot;. واضاف quot;يبدو ان الجريمة المنظمة تتحكم في هذه المدينة بدلاً من المؤسسات، التي هي ضعيفة إلى حد ما، وقد حان الوقت لإيقاظ الفخر الوطني ضد هذه القاذوراتquot;.