نابلس: اقتلعت مجموعة من المستوطنين نحو 150 شجرة زيتون في قرية قصرة شمال الضفة الغربية ليل الاربعاء وفقا لما اعلن مسؤول فلسطيني محلي الخميس. وافاد هاني اسماعيل رئيس مجلس القرية ان الاشجار قطعت ليلا على يد مستوطنين من مستوطنة ميجداليم القريبة التي تقع شرق القرية.

وقال اسماعيل لوكالة فرانس برس انquot;المزارعين ذهبوا الى بساتين الزيتون هذا الصباح ووجدوا الاشجار مقطوعةquot;. ووقع حادث مماثل نهاية الاسبوع الماضي حيث تم اقتلاع وحرق نحو 200 شجرة زيتون قرب قريتي حوارة وعينابوس شمال الضفة الغربية.

وتم تدمير نحو 40 شجرة زيتون الاسبوع الماضي قرب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية. وتتضاعف اعتداءات المستوطنين اليهود على مزارعي الزيتون الفلسطينيين في موسع الحصاد. وغالبا ما يتهم سكان مستوطنة يتسحار المجاورة بارتكاب اعمال تخريب كهذه.

واكتفى مصدر عسكري اسرائيلي بالقول انه quot;على علم بالحادثquot; بدون اضافة اي تفاصيل ردا على اسئلة فرانس برس. ويصل عدد اشجار الزيتون في الضفة الغربية وقطاع غزة الى نحو 10 ملايين شجرة مزروعة على 45% من الاراضي الزراعية. وقال تقرير نشرته منظمة اوكسفام العام الماضي ان قطاع الزيتون يساهم سنويا ب100 مليون دولار كدخل لاشد العائلات الفلسطينية فقرا.