القدس: دعا 42 نائبا، من اعضاء اللوبي المؤيد للاستيطان، الثلاثاء الى بناء عشرات الاف المساكن في الضفة الغربية والقدس لحل ازمة السكن كما افادت مصادر برلمانية.
وقال النائب اري الداد عن حزب الاتحاد القومي، اليميني المتطرف المعارض، ان quot;مستوطنات يهودا والسامرة توفر الحل الامثل للتغلب على ازمة نقص المساكنquot; وذلك اثناء عرض مذكرة في البرلمان موجهة الى رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

ومن بين الموقعين على المذكرة اعضاء في حزب الليكود الذي يتزعمه نتانياهو بينهم عدد من الوزراء مثل موشيه كهلون (الاتصالات) وميخائيل ايتان (المرافق العامة) ويوسي بيليد (بلا حقيبة) ويولي ادلشتاين (الاعلام والشتات).
ومن بين الموقعين ايضا دانيال هرشكوفيتس وزير العلوم وزعيم حركة البيت اليهودي اليمينية المتطرفة اضافة الى خمسة من نواب حزب كاديما المعارض الرئيسي الوسطي بقيادة تسيبي ليفني.

ومنذ منتصف تموز/يوليو الماضي يشارك الاف الاسرائيليين في quot;ثورة الخيامquot; احتجاجا على ارتفاع اسعار العقارات وايجار المساكن.
وتشهد العديد من المدن تظاهرات يومية في حين بدا قادة حركة الاحتجاج العفوية هذا الثلاثاء وضع قائمة بمطالبهم تشمل ايضا الصحة والتعليم وقضايا اجتماعية اخرى.