لوس انجليس: اعلنت شرطة لوس انجليس أنها اعتقلت 11 شخصا هم ستة رجال وخمسة نساء خلال تظاهرة شارك فيها حوالي 500 شخص في وسط المدينة تأييدا للحركة المناهضة لعالم المال والاعمال المتمثل بحي وول ستريت في نيويورك.

وقال متحدث باسم شرطة لوس انجليس (كاليفورنيا، غرب) ان الاشخاص الـ11 اعتقلوا بتهمة التعدي على املاك الغير لجلوسهم داخل بهو احد فروع بنك اوف اميركا، وقد اطلق سراحهم لاحقا مقابل كفالة مالية بلغت قيمتها خمسة الاف دولار لكل منهم.

وشاركت في هذه التظاهرة مجموعة تطلق على نفسها اسم حركة quot;احتلوا لوس انجلسquot;، في استعارة لشعار الحركة الاحتجاجية المستمرة ضد حي المال النيويوركي quot;احتلوا وول ستريتquot;، وسار في مقدم التظاهرة مجموعة من الاشخاص رددوا هتافات تطالب المصارف بوقف طرد العائلات وبدفع quot;حصتها العادلةquot; من الضرائب وبالمساعدة على اعمار الاحياء الفقيرة.

ومنذ السبت ينصب متظاهرون خياما امام فندق مدينة لوس انجليس، مكررين بذلك السيناريو الاحتجاجي النيويوركي حيث يحتل جمع من المحتجين منذ حوالى ثلاثة اسابيع ساحة قريبة من وول ستريت، وذلك في اطار تحرك احتجاجي عفوي انتشر في مدن اميركية عدة.

والمتظاهرون --من دعاة السلام وانصار البيئة ومحاربين قدامى اتوا من عدة ولايات-- قدموا انفسهم على انهم من حركة quot;اوقفوا الالة، انشئوا عالما جديداquot;. ووصل المتظاهرون وهم يحملون امتعة النوم، الى quot;ساحة الحريةquot; بين الكابيتول والبيت الابيض ووزارة الخزانة.

وروت ليسا سيميون احدى المنظمات quot;لقد مضى عام الان ونحن نعمل على هذا التجمع، حتى قبل حركة احتلوا وول ستريتquot;. واوضحت مقدمة البرامج في اذاعة في بلتيمور في ميريلاند (شرق) quot;لكن تعبئتهم وسعت حجم تحركنا: اننا نتبادل الاستلهامquot;.

ومنذ ذلك الوقت، انضم دعاة سلام اتوا يتظاهرون ضد الذكرى العاشرة لبدء الحرب في افغانستان، وقرابة 150 جمعية من كافة انحاء البلاد ايضا، الى التحرك.

واوضح الاب بروس رايت احد منظمي الحركة من فلوريدا (جنوب شرق) quot;الناس في هذا البلد محبطونquot;. واضاف quot;نحن هنا للمطالبة بحقوقنا الاقتصادية العالمية: الحق في ان يكون لنا مأوى ومهنة وامكانية تلقي العلاج الطبي مجاناquot;.

وقال رايت quot;نحن ايضا لدينا ربيعنا الاميركيquot;، معلنا تبنيه ارث الربيع العربي. وتابع quot;كما في شمال افريقيا واسبانيا او في اليونان ايضا، نحن هنا للمطالبة بعالم عادل ودائم!quot;. وحصل المتظاهرون على الاذن بالبقاء اربعة ايام في هذه الساحة لكن البعض اكدوا انهم quot;يريدون البقاء الى ان يحصل التغيير!quot;.

وقالت كوني جو السكرتيرة في مدرسة في ويسكينسون (شمال) quot;نحن محبطون من اوباما: هذا الرجل غدر بناquot;. واضافت quot;اخذت اسبوعا ونصف الاسبوع اجازة، مضى ثلاثون عاما وانا انتظر تحركا مثل هذاquot;.