نيويورك: تجمع مئات من المتظاهرين السبت بالقرب من شارع وول ستريت في نيويورك بنية quot;احتلالquot; الشارع الذي يرمز الى النشاط المالي العالمي احتجاجا على الجشع والفساد والاقتطاعات في الميزانيات الاجتماعية الاميركية.

وقرر المتظاهرون في البدء الاعتصام في الشارع الذي يضم بورصة نيويورك طالما ان غضبهم على النظام المالي الذي قالوا انه يشجع الاغنياء والاقوياء، لم يلق اذانا صاغية.

ولكن الشرطة اقفلت جميع الطرق والمنافذ المؤدية الى وول ستريت والشوارع المتفرعة منه التي توجد فيها كبرى المصارف الاميركية وقبل وصول الشبان الذين قرروا التظاهر والاعتصام.

وجاء في بيان للمتظاهرين على شبكة الانترنت quot;الشيء الوحيد الذي يجمعنا هو اننا نشكل 99% من الشعب الذي لم يعد يتغاضى عن جشع وفساد ال1% المتبقيquot;.

واعرب المنظمون عن املهم في تحويل شارع وول ستريت الى quot;ميدان تحرير اميركيquot; على غرار ميدان التحرير في القاهرة حيث تجمع المتظاهرون الذين عملوا على اسقاط نظام الرئيس حسني مبارك في شباط/فبراير الماضي.

وتجمع عند الظهر حوالي 700 شخص على بعد حوالى كيلومتر من شارع البورصة ولكنه عدد اقل بكثير مما كان يتوقعه المنظمون الذين كانوا يعولون على مشاركة عشرين الف شخص.

ورفع المتظاهرون يافطات كتب عليها quot;الفساد، هذا يكفيquot; وquot;يكفي اقتطاعات في الميزانياتquot; وquot;نيويورك تقول لا لجشع وول ستريتquot;.