جنيف: اعلن نائب وزير الخارجية السوري فيصل مقداد الجمعة في جنيف ان دمشق ستسلم الامم المتحدة لائحة بـ1100 شخص قتلهم quot;ارهابيونquot;. وقال مقداد امام ممثلي 47 دولة في مجلس حقوق الانسان للامم المتحدة الذي يدرس وضع الحقوق الاساسية في سوريا ان quot;سوريا تواجه مخاطر ارهابيةquot;.

واضاف انه quot;خلال الايام المقبلة سنسلم المفوضية العليا لحقوق الانسان لائحة قتلى ... هم موظفون وشرطيون... اكثر من 1100 قتلهم ارهابيونquot;. واكد ان quot;بلادي واجهت خلال الاشهر السبعة الاخيرة مخاطر حروب عدة: حرب اعلامية وتضليل اعلامي واكاذيب وكل اشكال التهديد والخداعquot;.

وشدد مقداد على الاصلاحات التي اعلنها مؤخرا نظام الرئيس بشار الاسد مشيرا الى الانتخابات البلدية التي ستجري في 12 كانون الاول/ديسمبر. وقال quot;استقبلنا شركاء في المجال الانساني واللجنة الدولية للصليب الاحمر ... وهذا يدل على انه ليس لدينا ما نخفيهquot;.

ورفض الانتقادات التي وجهها مجلس حقوق الانسان الى سوريا في قرارات تدعو الى تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة مكلفة التحقيق في انتهاكات حقوق الانسان في سوريا. وقال quot;نعتقد انه يجب الغاء تلك القراراتquot;.

ويرتقب ان تسلم لجنة الخبراء تقريرها قبل نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الى الامين العام للامم المتحدة والمنظمات المعنية. واعلنت الامم المتحدة ان القمع في سوريا اسفر عن سقوط اكثر من 2900 قتيل منذ 15 اذار/مارس.