أعلنت أمانة محافظة جدة استعداداتها لمواجهة أي أمطارٍ أو سيولٍ قادمة هذا العام.


من سيول جدة الأخيرة

جدة:
أعلنت أمانة محافظة جدة استعداداتها لمواجهة أي أمطارٍ أو سيولٍ قادمة هذا العام.

وأشار أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبوراس، إلى أن أمير منطقة مكة المكرّمة رئيس اللجنة التنفيذية الفرعية لمعالجة أضرار الأمطار والسيول الأمير خالد الفيصل، وجّه بتخصيص 16 موقعاً للإسناد على مستوى المحافظة.

واعتمدت الأمانة تلك المواقع من اللجنة التنفيذية وبمتابعة من وزير الشئون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز، بالبدء بسفلتة تلك المواقع وتوفير ما يخص الأمانة من المستلزمات اللازمة لإنجاح هذه الخطة مع توفير العاملين فيها على مدار الساعة، على أن تتولى بقية الجهات الحكومية المشاركة في الخطة بتأمين ما يخصها من تجهيزاتٍ ومعداتٍ في تلك المواقع quot;الإسنادquot;.

من جهة أخرى، أوضح المهندس علي محمد القحطاني، أن الأمانة استفادت من المعلومات التي ظهرت في السنوات الماضية مع وضع الحلول اللازمة لمعالجة أي سلبيات وزيادة كفاءة العمل في خطة هذا العام.

وأضاف القحطاني أن الخطة تهدف إلى تصريف ورفع مياه الأمطار التي تتجمّع في التقاطعات والمحاور والشوارع الرئيسة والداخلية والمساحات الفارغة نتيجة الأمطار الطبيعية الخفيفة والمتوسطة وذلك من خلال استخدام شبكة التصريف والتوصيلات أو بواسطة الناقلات في مدةٍ لا تتجاوز:

أولاً: 6 ساعات لرفع المياه من التقاطعات والمحاور الرئيسة.

ثانياً: 24 ساعة لرفع مياه الأمطار من الشوارع الرئيسة.

ثالثاً: 48 ساعة لرفع مياه الأمطار من الشوارع الداخلية.

رابعاً: 72 ساعة لرفع مياه الأمطار من الساحات البيضاء.