وارسو: أعلنت اللجنة الانتخابية في بولندا اليوم أن حزب quot;المنبر المدنيquot; الحاكم برئاسة رئيس الحكومة دونالد تاسك، الذي ينتمي لتيار يمين الوسط، فاز في الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم الأحد الماضي. محققًا فوزًا كبيرًا على المعارضة المحافظة.

وحصل quot;المنبر المدنيquot; على 39.2 % من إجمالي الأصوات، فيما حصل شريكه في التحالف حزب quot;الشعب البولنديquot; على 8.4 % من الأصوات. أما حزب quot;القانون والعدالةquot; اليميني برئاسة ياروسلاو كاتسينسكي فقد جاء في المركز الثاني بعدما حصل على 29.98 % من الأصوات.

ومن المتوقع أن يشكل quot;الشعب البولنديquot; حكومة ائتلافية مع quot;المنبر المدنيquot; من أجل ضمان الحصول على غالبية برلمانية، وذلك بعد محادثات عقدت بين زعيمي الحزبين دونالد تاسك وفالديمار بفلاك تمهيدًا لتشكيل تحالف جديد.

وحصل quot;المنبر المدنيquot; على 212 مقعدًا، فيما كان يشغل 208 مقاعد في البرلمان المنتهية ولايته، أمام quot;الشعب البولنديquot;، فحصل على 27 مقعدا بتراجع من 31 مقعدا كان يشغلها في البرلمان المنتهية ولايته.

وفي حالة تحالف الحزبين فإنهما سيحتفظان بغالبية في البرلمان البالغ عدد مقاعده 460. أما quot;القانون والعدالةquot; فحصل على 158 مقعدا، فيما كان يشغل 146 مقعدا في البرلمان المنتهية ولايته.