صورة النائب الإسباني التي استخدمها مكتب التحقيقات الفيدرالي في تكوين صورة رقمية لأسامة بن لادن

لندن: توعد نائب في البرلمان الاسباني بمقاضاة مكتب التحقيقات الفيدرالي لاستخدامه صورة وجهه في تكوين صورة رقمية لزعيم القاعدة أسامة بن لادن الذي قُتل في مطلع ايار/مايو الماضي.

وكانت فضيحة انفجرت في مطلع 2010 بشأن استخدام صورة غاسبار يامازاريس في رسم صورة بن لادن في خريف العمر بواسطة الكومبيوتر حين كانت القوات الاميركية مستمرة في البحث عنه.

ورغم إعتذار مكتب التحقيقات الفيدرالي فان وسائل اعلام اسبانية قالت إن صورة بن لادن المستعارة من وجه النائب وُضعت على موقع المكتب مرة أخرى يوم الجمعة الماضي ولكنها رُفعت يوم الثلاثاء.

وقال النائب يامازاريس لاذاعة محلية إنه سيقاضي مكتب التحقيقات الفيدرالي لأنه لم يصحح ما فعله بأي شكل سوى quot;اعتذار بسيط غير صادقquot;.

وأوضح يامازاريس عضو البرلمان الاسباني عن ائتلاف اليسار المتحد ان اجزاء من صورة وجهه استُخدمت لتكوين صور رقمية لشخصين تعرضا الى الاغتيال في اشارة الى اسامة بن لادن والقيادي في تنظيم القاعدة عطية عبد الرحمن الذي قُتل في باكستان في آب/اغسطس الماضي.

وحين اندلع النزاع بشأن صورة بن لادن عام 2010 قال السفير الاميركي في مدريد الن سولومونت للحكومة الاسبانية quot;انه آسف ومستاءquot;.

وقال ناطق باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي في حينه ان كادرا فنيا أخذ الصورة من الانترنت واستخدم شعر النائب الاسباني وجبهته لاعادة بناء صورة بن لادن.