نيقوسيا: افادت منظمة حقوقية السبت ان شابا قتل في مدينة حمص (وسط) فيما قامت السلطات الامنية السورية بعمليات مداهمة واعتقالات في بلدة كفر نبل الواقعة في ريف ادلب (شمال غرب) اسفرت عن اعتقال 31 شخصا.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له ان quot;حي النازحين في حمص شهد اليوم اطلاق رصاص من كل مداخله مما أدى الى استشهاد شاب كان متوجها الى عملهquot;.

واضاف المرصد ان quot;قوات الجيش نشرت حواجز عسكرية جديدة في حي باب السباع وفصلت الحي عن حي الخضر المجاور له quot; في حمص.

واشار الى ان quot;قوات الأمن اقتحمت منذ ساعات الصباح الاولى حي كرم الزيتون بالمدرعات ورافق ذلك إطلاق نار كثيفquot;.

وقال ان quot;ليلة امس شهدت اقتحاما مكثفا لعدد من الاحياء التي شهدت مظاهرات حاشدة مساء الجمعة ومنها أحياء الخالدية والبياضة وبابا عمرو والانشاءاتquot; في هذه المدينة ايضا.

واكد المرصد ان quot;اجهزة الامن السورية تنفذ منذ فجر اليوم (السبت) حملة مداهمات وتمشيط واعتقالات في بلدة كفرنبل والاحراش المجاورة لها بحثا عن عنصر مخابرات يعتقد انه فر من الخدمةquot;.

واشار المرصد الى ان هذه الحملة quot;اسفرت عن اعتقال 31 شخصا حتى الانquot; مشيرا الى انها quot;ترافقت مع ضرب المعتقلين والتنكيل بهمquot;.

ويأتي ذلك غداة مقتل 12 شخصا بينهم فتى وسيدة وجرح اخرون عندما اطلق رجال الامن النار لتفريق متظاهرين كانوا يشاركون في quot;جمعة احرار الجيشquot; في مدن سورية عدة.

وتشهد سوريا منذ منتصف اذار/مارس حركة احتجاجية لا سابق لها اسفر قمعها عن سقوط اكثر من ثلاثة آلاف قتيل بينهم 187 طفلا على الاقل منذ 15 اذار/مارس بحسب الامم المتحدة التي حذرت من مخاطر وقوع quot;حرب اهليةquot;.

وتتهم سوريا quot;عصابات ارهابية مسلحةquot; بزعزعة الامن والاستقرار في البلاد.